موقع لتدارس الفتن و الملاحم على منهاج الكتاب و السنة.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولس .و .جاليومية

شاطر | 
 

 كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انسان باحث



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 26/08/2018

مُساهمةموضوع: كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه    الأربعاء أغسطس 29, 2018 6:32 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قرات منذ قليل في احد المنتديات عن صاحبي يوسف عليه السلام وعلى رسول رحمة الله للعالمين الصلاة والسلام وما لفت انتباهي هو قول الكاتب على الرغم من ادعائه العلم عنهم وان احدهم كذب في رؤياه على يوسف وذلك امر ليس بالجديد اذ قراته عدت مرات وفي كل مره اتسائل من اين لهم بذلك العلم انه ( كذب ) فان كان عن رسول الله عليه الصلاة والسلام فلياتو به على اعين الناس لكي يشهدو عليه وليستند كل محاج بدليله وان لم يكن عنه عليه الصلاة والسلام فقد لزمتهم حجة الله وعليهم الاستغفار من ذلك التاويل للآيه , ساحتفظ بالادله التي تشير الى عدم صحة ذلك حتى اجد له مكان بالردود التي ستلحق ان شاء الله اذا اثير الموضوع نقاشاً

والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1819
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه    الأربعاء أغسطس 29, 2018 9:46 pm

السلام عليكم
الأخ باحث، المرجو منك البدء بالسلام فهي من حقوق المسلم على المسلم.
الأمر الثاني حتى يكون الموضوع مفيدا وجب تبيان بعض النقاط
أين طالعت محتوى موضوعك ؟ هل في موقعنا وجب وضع الرابط اما ان كان في موقع آخر يرجى الالتزام بتوجه موقعنا بالنسبة لعدم نشر أسماء مواقع أخرى او التشهير بها بخير او شر.
لكن شرعيا يحق لاي مسلم وضع اي شبهة تنشر في النت و الرد عليها بالأدلة من الكتاب و السنة بدون وضع أسماء أشخاص او أسماء مواقع.فالهذف هو تييان الحق و إزهاق الباطل.
و الله ولي المؤمنين.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انسان باحث



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 26/08/2018

مُساهمةموضوع: رد: كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه    الخميس أغسطس 30, 2018 12:02 pm

مــان كتب:
السلام عليكم
الأخ باحث، المرجو منك البدء بالسلام فهي من حقوق المسلم على المسلم.
الأمر الثاني حتى يكون الموضوع مفيدا وجب تبيان بعض النقاط
أين طالعت محتوى موضوعك ؟ هل في موقعنا وجب وضع الرابط اما ان كان في موقع آخر يرجى الالتزام بتوجه موقعنا بالنسبة لعدم نشر أسماء مواقع أخرى او التشهير بها بخير او شر.
لكن شرعيا يحق لاي مسلم وضع اي شبهة تنشر في النت و الرد عليها بالأدلة من الكتاب و السنة بدون وضع أسماء أشخاص او أسماء مواقع.فالهذف هو تييان الحق و إزهاق الباطل.
و الله ولي المؤمنين.

.............................
١-انسان باحث هو معرف عضويتي هنا وليس باحث
٢-لا تخرج الموضوع عن مضمونه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1819
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه    الخميس أغسطس 30, 2018 10:20 pm

السلام عليكم
العضو انسان باحث.
إفشاء السلام بين الاعضاء هي من حقوق اي مسلم على مسلم من صميم السنة النبوية فلا ننشر هنا مواضيع بدون السلام و هي من البديهيات، فليس تحويرا للموضوع عندما اطالبك بالسلام على الاعضاء.

ثانيا : أنت نشرت موضوع عن شبهة تفسيرات غريبة لايات من سورة يوسف من قبل مجاهيل في النت.
طالبتك كمدير للموقع و مسؤول عن إحترام توجه موقعنا ان تلتزم بأسس الرد على اي شبهات و بدع تنشر في مواقع أخرى. و هذا أيضا ليس تحويرا لموضوعك انما تذكير بتوجه الموقع و قوانينه ووضع إطار شرعي للرد على الشبهات.
تدخلي من صميم الموضوع : - هل طالعت هذه الشبهة في موقعنا ؟ ان كان نعم ..ضع رابط الشبهة من موقعنا و نناقش الامر بحول الله.
ان كانت الشبهة في النت خارج موقعنا، انسخ الشبهة كاملة ليتم الالمام بالموضوع كاملا بدون نشر اسم الموقع هنا او معرف صاحب الشبهة و نناقش الامر بحول الله.
وضع الاطار العام من اختصاصات الادارة و الاشراف.

- الرد الشافي يكون باتباع الكتاب و السنة فقط.
- عدم نشر أسماء مواقع اخرى هنا او أسماء لاصحاب البدع فلسنا هنا حلبة صراع او مكان لتصفية حسابات انما الهذف هو اعلاء كلمة الله و ازهاق الباطل و من حق صاحب البدعة او ناشر الشبهة بدون ذكر اسمه ان يرد في موقعه او يسجل هنا ان امكن و له حق الرد.

انت كعضو " جديد " مطالب بمطالعة و الالتزام بتوجه الموقع
راجع الرابط.

http://forsanalmahdi.ahlamontada.com/t300-topic

___
لا يوجد تحوير للموضوع انما وضع اطار شرعي للردود مع وجوب احترام توجه الموقع.
و الله ولي المؤمنين.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انسان باحث



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 26/08/2018

مُساهمةموضوع: رد: كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه    الجمعة أغسطس 31, 2018 5:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم

قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ إِنِّي أُلْقِيَ إِلَيَّ كِتَابٌ كَرِيمٌ (29) إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (30)
بدات بما بدا به كتاب سليمان وبما يبدا به عند قرائة الآيات ,فان كنت مصرا على ماترغب فلا تقم باضافة ردود لا تساهم في تطور الموضوع , نقلت ما تسائلت عنه واضفة اسباب تسائلي وبما ان انتشار ذلك التاويل ليس محصورا بشخص وانما على نطاق واسع بين اهل العلم فلا سبب يدعو لحصر مقال واحد ليتم الرد , لم اتجنى على احد وهو المهم ولم احدد ليكون الموضوع عام وايضا لم افتريه , ولم اخالف قوانين الموقع بتشهير او تحقير

والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1819
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه    الجمعة أغسطس 31, 2018 9:04 pm

اقتباس :
انسان باحث
بسم الله الرحمن الرحيم

قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ إِنِّي أُلْقِيَ إِلَيَّ كِتَابٌ كَرِيمٌ (29) إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (30)
بدات بما بدا به كتاب سليمان وبما يبدا به عند قرائة الآيات ,فان كنت مصرا على ماترغب فلا تقم باضافة ردود لا تساهم في تطور الموضوع
والله اعلى واعلم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الخلاف ليس حول مشروعية افتتاح المراسلات بالبسملة فهذا حق بقوة القران و السنة النبوية و سنة الخلفاء المهديين...
احياء البدء بالبسملة من صميم السنة النبوية، الادلة من القرآن و السنة
قال الله عز و جل :" إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (30)

فِي فَتْحِ الْبَارِي : أَنَّ الْبَسْمَلَةَ لِلْكُتُبِ وَالْوَثَائِقِ وَالرَّسَائِل ، كَمَا فِي كُتُبِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى الْمُلُوكِ وَمَا كَتَبَهُ فِي صُلْحِ الْحُدَيْبِيَةِ ، وَأَنَّ الْحَمْدَ لِلْخُطَبِ " انتهى .

وقال القرطبي رحمه الله :
" اتَّفَقُوا عَلَى كَتْبِ " بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ " فِي أَوَّلِ الْكُتُبِ وَالرَّسَائِلِ " .
انتهى من " تفسير القرطبي " (13/ 193) .

فهذا لا خلاف عليه باجماع الامة، لكن الشبهة التي انت وضعت هنا هو رفضك افشاء السلام على أهل الموقع و كاننا شياطين،

فالشبهة هي عدم التزامك بالسنة النبوية في وجوب إفشاء السلام و الادلة كثيرة من القرآن و السنة، و لا اجتهاد مع نص صريح.

: {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا} وقال: {من يطع الرسول فقد أطاع الله}
وإن الله تعالى أوجب على الناس التأسي به قولاً وفعلاً مطلقاً بلا استثناء، فقال: {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة}

المنهج الرباني هو اتباع كتاب الله و سنة رسوله و الاقتداء بسنة الخلفاء المهديين من بعده كما جاء في الحديث النبوي.
لو راجعنا مراسلات سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و الخلفاء المهديين من بعده رضوان الله عليهم، نجد الاتباع الحرفي للكتاب و السنة
البدء بالبسملة مع وضع صيغة السلام حسب حال المرسل له : ان كان مسلما او كافرا،
الدليل
رسالة النبي صلى الله عليه وسلم إلى هرقل عظيم الروم"بسم الله الرحمن الرحيم، من محمد رسول الله إلى هرقل عظيم الروم، سلام على من اتبع الهدى، أما بعد، فإني أدعوك بدعاية الإسلام أسلم تسلم، وأسلم يؤتك الله أجرك مرتين، وإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين
 يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ(آل عمران: من الآية64


رسالة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المقوقس عظيم القبط: بسم الله الرحمن الرحيم من محمد عبد الله ورسوله، إلى المقوقس عظيم القبط، سلام على من اتبع الهدى، أما بعد: فإني أدعوك بدعاية الإسلام، أسلم تسلم، وأسلم يؤتك الله أجرك مرتين، فإن توليت، فإن عليك إثم القبط، يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ(آل عمران: من الآية64)

فالرسول عليه الصلاة و السلام اقتدى بالقرآن الكريم كما سار عليه باقي الانبياء، و هي افتتاح المراسلات بالبسملة و فيها معاني تعظيم الله و صفاته و توحيده،و هو قول سليمان عليه السلام لبلقيس و قومها الكفار : "  إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (30) "، و استعمال صيغة "  سلام على من اتبع الهدى " هي موافقة للقرآن و السنة ايضا،الدليل ما قاله موسى عليه السلام  لفرعون "   ۖ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ ۖ وَالسَّلَامُ عَلَىٰ مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَىٰ (47)

اما في سنة الخلفاء المهديين، نجد : روى ابن أبي حاتم في " تفسيره " (10/ 3263) عَنْ يَزِيدَ بْنِ الْأَصَمِّ قَالَ: " كَانَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ ذُو بَأْسٍ ، وَكَانَ يَفِدُ إِلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ فَفَقَدَهُ عُمَرُ فَقَالَ : مَا فَعَلَ فَلَانُ بن فلان ؟ فقالوا: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ يُتَابِعُ فِي هَذَا الشَّرَابِ [يعني : يشرب الخمر] قَالَ: فَدَعَا عُمَرُ كَاتِبَهُ فَقَالَ : اكْتُبْ " مِنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ إِلَى فُلانِ بْنِ فُلانٍ : سَلامُ عَلَيْكَ ، فَإِنِّي أَحْمَدُ إِلَيْكَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلا هُوَ غَافِرُ الذَّنْبِ وَقَابِلُ التَّوْبِ شَدِيدُ الْعِقَابِ ذِي الطّوْلِ لَا إِلَهَ إِلا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِير " ثُمَّ قَالَ لِأَصْحَابِهِ: " ادْعُوا اللَّهَ لِأَخِيكُمْ أَنْ يُقْبِلَ بِقَلْبِهِ ، وَأَنْ يَتُوبَ اللَّهُ عَلَيْهِ " فَلَمَّا بَلَغَ الرَّجُلَ كِتَابُ عمر جعل يقرؤه ويردده ويقول : غَافِرُ الذَّنْبِ وَقَابِلُ التَّوْبِ شَدِيدُ الْعِقَابِ ، قَدْ حَذَّرَنِي عُقُوبَتَهُ وَوَعَدَنِي أَنْ يَغْفِرَ لِي " .
وانظر : " تفسير ابن كثير" (7/116) .
وروى الطبراني في " الكبير" (4860) عن أَبِي الزِّنَادِ : " أَنَّهُ أَخَذَ هَذِهِ الرِّسَالَةَ مِنْ خَارِجَةَ بْنِ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ : " بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، لِعَبْدِ اللهِ مُعَاوِيَةَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ مِنْ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ : سَلَامٌ عَلَيْكَ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةُ اللهِ ، فَإِنِّي أَحْمَدُ إِلَيْكَ اللهَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ، أَمَا بَعْدُ " فذكر الحديث .

وعَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ : " أَنَّ مُكَاتَبَةَ الْمُسْلِمِينَ كَانَتْ : " مِنْ فُلَانٍ إلَى فُلَانٍ سَلَامٌ عَلَيْكَ ، أَمَّا بَعْدُ فَإِنِّي أَحْمَدُ إلَيْكَ اللَّهَ الَّذِي لَا إلَهَ إلَّا هُوَ ، وَأَسْأَلُهُ أَنْ يُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِهِ وَرَسُولِهِ " .
انتهى من " الآداب الشرعية " (1/ 388) .

فالسنة هي البسملة لافتتاح المراسلات ثم السلام بصيغة "سلام عليك " ان كان المرسل له مسلما و يمكن بعده حمد لله و الثناء على سيدنا محمد صلوات الله عليه و سلامه،
فلا يوجد في القرآن او السنة النبوية او سنة الخلفاء المهديين بتر السلام من المراسلات او رفض افشاء السلام مع المسلمين: فهي مخالفة صريحة للهدي النبوي،
قال ءتعالىء: ﴿ وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا ﴾ [النساء: 86]، وقال ءصلى الله عليه وسلمء: ((حق المسلم على المسلم ستٌّ))، قالوا: ما هن يا رسول الله؟ قال: ((إذا لقيه سلَّم عليه....))؛ السلسلة الصحيحة،
 وصيغة السلام الشرعي أن يقول المسلم كما جاء في الحديث الشريف: ((إذا لقي الرجل أخاه المسلم، فليقل: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته))؛ السلسلة الصحيحة

 ثبتت في الحديث: "كنا إذا سلَّم النبي ءصلى الله عليه وسلمء علينا، قلنا: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته"؛ السلسلة الصحيحة، وهذا التفصيل ذكره العلامة الألباني تطبيقًا للآية السابقة، ولِما جاء في الحديث الشريف: روى ابن حبان في صحيحه (493) عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلا مَرَّ على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في مجلس فقال : سلامٌ عليكم . فقال : ( عشر حسنات ) ثم مَرَّ آخر فقال : سلامٌ عليكم ورحمة الله . فقال : ( عشرون حسنة ) ثم مَرَّ آخر فقال : سلامٌ عليكم ورحمة الله وبركاته . فقال ( ثلاثون حسنة ) فقام رجل من المجلس ولم يسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما أوشك ما نسي صاحبكم ، إذا جاء أحدكم إلى المجلس فليسلم ، فإن بدا له أن يجلس فليجلس ، وإن قام فليسلم ، فليست الأولى بأحق من الآخرة ) صححه الألباني في صحيح الترغيب والرهيب (2712) .
وجوب رد السلام قبل الكلام و هي الهدي النبوي
 الدليل
ويجب إلقاء السلام قبل السؤال والكلام، ومن تكلَّم قبل أن يسلم فلا يجاب؛ للحديث: ((السلام قبل السؤال، فمن بدأكم بالسؤال قبل السلام، فلا تجيبوه))؛ السلسلة الصحيحة، وفي رواية: ((من بدأ بالكلام قبل السلام، فلا تجيبوه))؛ صحيح الجامع،

الدليل الثاني : رد السلام من عائشة أم المؤمنين رضوان الله عليها على سلام جبريل عليه السلام
عن أبي سلمة عن عائشة أنها حدثته أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها إن جبريل يقرأ عليك السلام قالت فقلت وعليه السلام ورحمة الله
صيغة السلام في حق المسلم هي " السلام عليكم " او " سلام عليكم " او " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته " و يكون الرد ب : " وعليكم السلام، " و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته "
و الدليل من القرآن هو سلام عليكم
 وقد بين الله تعالى أن تحية الملائكة لأهل الجنة : سلام عليكم ، فقال : ( وَالْمَلائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ) الرعد/23، 24 .

وقال : ( وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ ) الزمر/73 .

وجاء السلام بهذه الصيغة ، في قوله تعالى : ( الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) النحل/32 .

وقوله : ( وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ ) القصص/55 .

وقوله : ( وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) الأنعام/54 .

ــــ
الرسول عليه الصلاة و السلام سيد الخلق يفشي السلام بين اصحابه، الصحابة رضوان الله عليهم يفشون السلام بينهم، الخلفاء المهديين رضي الله عنهم يبدؤون مراسلاتهم بالبسملة و افشاء السلام، جبريل عليه السلام يفشي السلام على سيدنا محمد و امهات المؤمنين "عائشة و خذيجة رضي الله عنهما بصحيح السنة ....المؤمن ملزم باتباع هدي النبي و أصحابه الاخيار من الخلفاء المهديين من بعده...و لا يمكننا بعد 14 قرنا ان لا نعض بالنواجذ على السنة في زمن الفتن و الضلال.


اما بالنسبة لصلب الموضوع، لم اعترض كإدارة من حيث الميدأ على محتوى الموضوع، فقط طالبتك باحترام توجه الموقع و هو
1.وجوب نسخ موضوع الشبهة كاملة من الموقع الذي طالعت فيه الشبهة بدون نسخ "
اسم صاحب الشبهة " او اسم الموقع ، فقط تضع الحجة و نناقشها بما يوافق الكتاب و السنة، فانت زعمت انك طالعت الشبهة في مواقع و  نحن لم نرى ذالك، البينة واجبة حتى لا تسقط في قول الله عز و جل "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ..."
ـــ
الخلاصة : اي رد قادم لك في الموقع، انت مطالب باتباع الكتاب و السنة و هو منهج الموقع بحول الله.
1. من حقك البدء بالبسملة " لا نقاش في الامر.
2. وجوب إفشاء السلام مع باقي الاعضاء من اهل الايمان و التوحيد بصيغة السلام المذكورة في القرآن و السنة.
3.نسخ نص الشبهات كحجة التي تنشر و المزاعم انها منشورة في النت حتى نتبين الحق.

ان لم تحترم هذه النقاط الثلاث، سيطبق عليك النظام الساري به العمل في الموقع،


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انسان باحث



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 26/08/2018

مُساهمةموضوع: رد: كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه    السبت سبتمبر 01, 2018 7:05 am

اكثر الرسائل التي اوردتها عن الرسول عليه الصلاة والسلام وعن صحابته كانت موجهه لاشخاص معروفين لديهم ومعروف حالهم وليس معرفات واللقاب مجهول اصحابها وذلك مردود عليك , لقد ذهبت بالموضوع الى منحى آخر واطلت فيما ترغب فيه وشكرا لايضاحك واقتدائك , اما بشان الشبهه سآتي لك بالاصل الذي استقى منه اهل العلم شبهتهم وذلك فراق بيننا ( 19297- حدثنا ابن وكيع قال ، حدثنا محمد بن فضيل ، عن عمارة ، عن إبراهيم ، عن علقمة ، عن عبد الله، في الفتيين اللذين أتيا يوسف والرؤيا، إنما كانا تحالما ليجرّباه، فلما أوَّل رؤياهما قالا إنما كنا نلعب ! قال: (قضي الأمر الذي فيه تستفتيان).
19298- حدثنا ابن وكيع قال ، حدثنا جرير ، عن عمارة ، عن إبراهيم ، عن عبد الله قال: ما رأى صاحبا يوسف شيئًا ، إنما كانا تحالما ليجرّبا علمه، فقال أحدهما: إني أراني أعصر عنبًا! وقال الآخر: إني أراني أحمل فوق رأسي خبزًا تأكل الطير منه؟ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ! قال: ( يا صاحبي السجن أما أحدكما فيسقي ربه خمرًا وأما الآخر فيصلب فتأكل الطير من رأسه). فلما عبَّر ، قالا ما رأينا شيئًا! قال: (قضي الأمر الذي فيه تستفتيان)، على ما عبَّر يوسف. )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1819
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه    السبت سبتمبر 01, 2018 10:01 pm

اقتباس :
انسان باحثاكثر الرسائل التي اوردتها عن الرسول عليه الصلاة والسلام وعن صحابته كانت موجهه لاشخاص معروفين لديهم ومعروف حالهم وليس معرفات واللقاب مجهول اصحابها وذلك مردود عليك

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحجة قامت عليك بالدليل الشرعي امام الله و رسوله انك صاحب شبهة " انكار افشاء السلام " و الاكتفاء فقط بافتتاح المراسلات بالبسملة و انت ملزم بالاستتابة و الاستغفار لمخالفتك الامر الرباني و الهدي النبوي بوجوب افشاء السلام.
فلا تأخذك العزة بالاثم و تتبع كل شيطان مريد.
ـــ
بينت لك بالادلة الواضحة من الكتاب و السنة النبوية و سنة الخلفاء المهديين صيغة افتتاح المراسلات بالبسملة و صيغة السلام، و الفرق بيني و بينك : عندما انت قمت باحياء سنة البسملة في المراسلات اذعنت للحق و هذا منهج المؤمن، اما انت اذعنت لنفسك و الشيطان،

قال الله عز و جل : "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (18)
....."
بعدما تبين لك الحق، قمت بنشر شبهة ثانية و هي مزاعمك بالقول : " المراسلات النبوية و افشاء السلام كانت موجهة لاشخاص  معروفين لديهم ومعروف حالهم وليس معرفات واللقاب مجهول اصحابها ...."
هذا القول سقيم و مردود، معناه حسب فهمك انت، انه لا يجوز افشاء السلام الا عند اللقاء المباشر او سماع السلام مباشرة و لا يحق السلام وراء معرفات مجهولة او في عالم افتراضي
1. قولك هو فتوى ملزمة لك و لا يحق لك الاجتهاد في القران او السنة الا ان كنت من اهل العلم و الاجتهاد، فالفيصل بيننا هو اهل العلم و ليس الروبيضات و المجاهيل .

2.ساضع فتاوي العلماء  في جواز افشاء السلام في عبر وسائل الاتصال.

السؤال : في رسائل الجوال يرسل الأخ لأخيه في بداية الرسالة (السلام عليكم) فهل يجب رد السلام على أساس أن الكتاب كالخطاب؟


الإجابة : الحمد لله؛ نعم يجب رد السلام مشافهة كان أو رسالة كلاما أو كتابة؛ لعموم الأدلة، كقوله تعالى: "وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها"، ولحديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بسبع؛ وفيه: "ورد السلام".

الشيخ / عبدالرحمن البراك حفظه الله
ـ
ــ
رد السلام عن طريق المكاتبة


قال النووي في "الأذكار" (ص 247)

" قال الإمام أبو سعد المتولي وغيره : إذا نادى إنسان إنسانا من خلف ستر أو حائط فقال : السلام عليك يا فلان ، أو كتب كتابا فيه : السلام عليك يا فلان ، أو السلام على فلان ، أو أرسل رسولاً وقال : سلم على فلان ، فبلغه الكتاب أو الرسول ، وجب عليه أن يرد السلام . وكذا ذكر الواحدي وغيره أيضا أنه يجب على المكتوب إليه رد السلام إذا بلغه السلام 



سئل العلامة العثيمين رحمه الله :


المبحث الرابع: لو ورد السلام عليك بكتاب، دائماً تأتينا الكتب فيها "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته" ماذا نصنع؟ نرد عليه وهو لا يسمع؟ نقول: إن كنت تريد أن ترد عليه كتابياً فقل: بسم الله الرحمن الرحيم، من فلان إلى فلان، ج: وعليكم السلام.

وسئل الشيخ صالح الفوزان :

إذا سلَّم المذيع في التليفزيون أو الإذاعة أو سلَّم الكاتب في المجلة ، فهل يجب رد السلام والحالة هذه ؟

فأجاب :" يجب رد السلام إذا سمعه الإنسان مباشرة ، أو بواسطة كتاب موجه إليه ، أو بواسطة وسائل الإعلام الموجهة إلى المستمعين ؛ لعموم الأدلة في وجوب رد السلام " انتهى .

"المنتقى من فتاوى الفوزان" (63/Cool.

 ___
الخلاصة : قولك باطل شرعيا، انت ملزم بافشاء السلام سواء عند لقاء اي انسان او عند سماع السلام او الرد في المراسلات.

الامر الثاني : انت سقطت في مخالفة صريحة للقران و السنة، لان الله عز و جل امر المؤمنين برد السلام ، قال الله عز و جل : " وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا "


جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شي إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ).
الله لم يحدد لك ظروف التحية و لا شروط التقييد، سواء كان لقاء او من وراء حجاب اوعند سماع التحية او مكاتبة، هو امر رباني لا جدال فيه " فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا " "
العبد الفقير لله سلم عليك بصيغة السلام " السلام عليكم"، كان عليك رد السلام اما باحسن منها " و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته " او مثلها....
الدليل الثاني : عند دخول بيت مهجور او مكان خالي، السنة اننا نسلم على أهل المكان من المؤمنين سواء كانوا من الانس او الجن و نسلم على الملائكة ايضا،
الدليل
روى البخاري في "الأدب المفرد" (1055) عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : إذا دخل البيت غير المسكون فليقل : السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين .

فالدخول لمواقع في النت الافتراضي و لا نعلم من وراء المعرفات هل مؤمنين او شياطين او كفار او من اهل الكتاب، لنا الظاهر و ليس السرائر نسلم بتحية الاسلام على كل مؤمن وراء معرف و من معه من الملائكة الحفظة.
الدليل الثالث : هو رد السلام من ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها لسلام جبريل عليه السلام رغم انه لم تراه و هذا حكم اننا نسلم على أنفسنا و على الملائكة الحفظة.
الدليل الرابع : هوالسلام على أهل القبور رغم اننا لن نسمعهم و لن نسمع سلامهم،
____
النقطة الأخيرة : ليس الهذف من تدخلي كان تحوير الموضوع او تخريبه و الله الرقيب العتيد، لكن لن اقبل في الموقع نشر شبهات و دس الاباطيل بحجة مناقشة شبهات، فنسقط في بدع و شبهات اخرى،
اما ان نتبع القران و السنة كاملة فنكون ربانيين او نتبع كل شيطان مريد، فنبتدع في الدين او ندس بضاعة مزجة.
فلو اتبعت الحق و افشيت السلام كما امرنا الله و رسوله، كان يمكن متابعة النقاش، لكنك عاندت الحق و اتبعت الهوى.
تم ايقاف حسابك.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كذب صاحب يوسف عليه السلام في رؤياه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرسان المهدي  :: قسم عام. :: ريشة الفرسان.-
انتقل الى: