موقع لتدارس الفتن و الملاحم على منهاج الكتاب و السنة.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولس .و .جاليومية

شاطر | 
 

 سلسلة شبهات حول المهدي.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: سلسلة شبهات حول المهدي.   الإثنين سبتمبر 03, 2018 11:20 pm

في هذا الركن، سيتم نسخ بعض الشبهات التي تنشر في المواقع حول الامام المهدي و سيتم الرد على  المنشورات المشبوهة ما استطعنا بالاستدلال من القرآن و السنة النبوية و سنة الخلفاء المهديين من بعده فقط،

شروط هذا الركن اتباعا لتوجه الموقع :

1.يمنع وضع رابط لاسم اي موقع، انما تنسخ الشبهة فقط.
بدون وضع رابط الموقع حتى لا نسقط في مناوشات او تشهير، فالهذف هو الوصول للحق و ازهاق الباطل، و اقامة الحجة على صاحب البدعة او الشبهة امام الله و رسوله،

2.يمنع التشهير باسماء أشخاص او تعيينها، فليس الهذف تصفية حسابات، انما إعلاء الحق و إزهاق الاباطيل و المنكرات،

3.يمنع الاستدلال بافكار و مخطوطات الفرق الضالة "صوفية، جهمية، روافض، معتزلة..... " و كل من خالف منهج الكتاب و السنة.




قال الله عز و جل ": بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (18)
 

فإن أصبنا فمن الله و ان اخطأنا من انفسنا و الشيطان.


_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾


عدل سابقا من قبل مـان في الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:51 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شبهات حول المهدي.   الأحد أكتوبر 07, 2018 9:53 pm

"المهدي و قصة حب مع سارة...."



من المنشورات المتداولة في المواقع بسبب منامات تم تعبيرها تعبيرا فاسدا او بجهل، المزاعم ان هناك قصة حب بين المهدي و امرأة اسمها "سارة " و هي ليست من محارمه و لم يعقد عليها !


 و المدعوة "سارة" التي شبهتها الرؤى بمريم عليها السلام او ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ! 

اي انسان مؤمن عاقل له ذرة مروؤة و حياء ان يسال سؤالا شرعيا
هل هناك حب قبل الزواج في الاسلام ؟
الجواب القاطع : لا،
الكتاب و السنة نهوا المسلمين عن الاختلاط بين الجنسين او الجلوس وحيدا مع نساء لسن من محارمه، و اي علاقات يجب ان تكون مبنية على ميثاق الزواج اولا،
ويشير إلى هذا القرآنُ الكريم، دستورُ الأمة الإسلامية، وفي قوله تعالى في سورة الروم: ﴿ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ﴾ [الروم: 21]؛

والركن الأول: السكون النفسي، وهذا الركن خاصٌّ بالزوج والزوجة، وهو تعبيرٌ بليغ عن شعور الاطمئنان والأمن والراحة والصفاء.

والركن الثاني: المودَّة التي يظهر أثرُها في التعامل والتعاون، وهو مشترك بين الزوجين، وأُسرةِ كلٍّ منهما.


والركن الثالث: الرحمة التي لا تكمُلُ للإنسان إلا بعواطف الأمومة والأبوَّة، ورحمتهما لأولادهما، فيكون لكل البشرِ أو الأحياء حظٌّ من هذه الرحمة الكاملة.
فالاية تصف حال الازواج و  ليس حال الفساق الفجار الدين يتبعون شياطين الافلام الرومانسية و يروجون لمزاعم ان الامام يهيم حبا في امرأة بعيدة عنه للمزيد من التشويق و الاثارة و زيادة الموهومين








لا يوجد حب في الاسلام الا  "بعد " الزواج، و ليس قبله، و من يدعي غير ذاك فهو ضال مفتون فتان وجب عليه التوبة و الاستتابة
الحب قبل الزواج هو باب شيطاني يرمي صاحبه في بئر سحيق اما الزنا او التعلق القلبي بالاخر، و الاختلاط الخ...
ـــ
و لا يعقل ان نصف هذه المرأة سارة بمريم عليها السلام الصديقة الصالحة الطاهرة و ندعي ان هناك قصص حب و غراميات، هذا
 تناقض كبير،
نرجع للقران الكريم في وصف لصلاح سيدة نساء العالمين " فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا "
سلام الله على مريم النقية الطاهرة كيف كان ردها و حياؤها








فكيف نشبه سارة زوجة المهدي المستقبلية التي تظهر في المنامات بخمار اسود ساتر بمريم عليها السلام و بعدها ندعي انها تحب و هي لم تتزوج بعد !
يجب وضع اي تعبير في ميزان الكتاب و السنة و تقوى الله فيما نكتب و ان لا تنفر منه النفوس و العقول.


كل ما يكتبون هو حجة لهم او عليهم،


و الله ولي المؤمنين

_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾


عدل سابقا من قبل مـان في الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:51 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شبهات حول المهدي.   الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:07 pm

لفظ المهدي " المنتظر".



أما كلمة "المهدي المنتظر"القائم، الحجة، امير الزمان، قديم الزمان، " فهذا هو مهدي الرافضة الذي يدعون أنه في سرداب في العراق ، وأنه حي، وأنه ينتظر الفرج، وأنه سوف يخرج، وجهالهم ءكما نقل عنهم السفاريني رحمه اللهء يخرجون في صباح كل يوم عند هذا السرداب ومعهم فرس ورمح وماء وعسل وخبز، كل يوم يقولون: ننتظر خروجه في هذا الصباح، من أجل أن يفطر بالخبز والماء والعسل، ثم يركب الفرس برمحه ويخرج إلى الناس يقاتل الظلمة؛
فإرداف كلمة (المنتظر) بكلمة (المهدي) هذه مأخوذة عن الرافضة  فلا نضيف لفظ " المنتظر " او " عجل الله فرجه، حتى لا نسقط في بدع الروافض،
فلا يوجد حديث واحد  في كتب السنة فيه لفظ " المنتظر "
ونحن  : إن هذا المهدي سوف يخرج إذا اقتضت حكمة الله تعالى ذلك، بحيث تملأ الأرض ظلماً وجوراً،

السائل: بعض المتقدمين من العلماء يطلق (المنتظر) على المهدي؟

الشيخ: لا يصح هذا، نقول: المهدي كما جاء في الحديث فقط، ولا نقول: المنتظر.


لقاء الباب المفتوح - للشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله




لفظ قول المنتظر هذا قول بدعي فالرسول عليه الصلاة و السلام لم يقل " المهدي المنتظر "، فالخلاف اول شرعي من اضاف لفظ المنتظر فهو مبتدع..

عندما قال الرسول عليه الصلاة و السلام " المهدي "، نلتزم بالنص الصريح و لا نبتدع اسماء ما انزل الله بها من سلطان مثل الروافض.

الفاظ القاءم، المتتظر،الحجة، المخلص قديم الزمان  هي الفاظ بدعية. و لا يوجد فكر الانتظار عند منهج اهل السنة.








" لفظ المنتظر " : لا يوجد  لا في القران و لا في اي حديث من الصحاح و لا في اي قول من اقوال اهل التفسير او علماء الحديث، هو محدث و كل محدث هو بدعة و كل بدعة ضلالة

عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِي خُطْبَتِهِ يَحْمَدُ اللَّهَ، وَيُثْنِي عَلَيْهِ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ، ثُمَّ يَقُولُ:
((مَنْ يَهْدِهِ اللَّهُ فَلَا مُضِلَّ لَهُ وَمَنْ يُضْلِلْهُ فَلَا هَادِيَ لَهُ إِنَّ أَصْدَقَ الْحَدِيثِ كِتَابُ اللَّهِ وَأَحْسَنَ الْهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ وَشَرُّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا وَكُلُّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وَكُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ وَكُلُّ ضَلَالَةٍ فِي النَّارِ


الامر الثاني لا يوجد فكر الانتظار و التواكل في الاسلام تنتظر المهدي ياتيك بعصا سحرية ليحل لك مشاكل الامة، هذا فكر الصوفية و  الروافض
المسلم مطالب بالعمل و انكار البدع و تطبيق شرع الله و الامر بالمعروف و النهي عن المنكرسواء اتى المهدي او لم ياتي، انما هو عبد من عباد الله يبعث مجددا للامة دينها إماما و خليفة .


المجددون ظهروا منذ 14 قرنا و لم تتوقف الامة فقاموا بالفتوحات و نشر الاسلام و تطبيق شرع الله و نشر العدل..فالمسلم لا ينتظر مخلصا او مهديا ليطبق شرع الله.
هو مجدد للامة دينها لكن لا يمنع على كل مسلم بالتوكل والامر بالمعروف و النهي عن المنكر و نشر فقه الجهاد...
هذه الطاءفة المنصورة ستقاتل على الحق في زمن الفتن حتى ياتي المهدي و تسلم له الراية و لا تنتظر المهدي لاقامة شرع الله.

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ"

فكر الانتظار من سوس الروافض زرعوا هذه البدعة لتاكيد غيبة الامام - لفظ " المنتظر " موجود في كتب الروافض .. و لا يوجد اللفظ في كتب أهل السنة .
الروافض ابتدعوا لفظ الانتظار لان المهدي غاب في السرداب هي جزء من عقيدة الروافض لشرعنة غيبة الامام و هرطقة السرداب ...حتى لا يهدم مذهبهم فاوقفوا صلاة الجمعة و عطلوا جهاد الطلب لقرون حتى اتى الزنديق الخميني فسماه : الانتظار الايجابي " بمعنى العمل و اقامة دولة فارس و نشر التشيع حتى خروج القاءم.

قال الله عز و جل " وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ "
و قال الله عز و جل " وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ "

فالله امرنا بالتوحيد و العبودية و الدعوة لله و الاستعداد للرحيل عند رب كريم، ان بعث المهدي خير و بركة و ان لم يبعث نعض بالنواجذ على المحجة البيضاء حتى نلقى الله بقلب سليم
 من مات قامت قيامته و لن ينفعه في قبره المهدي انما هي اعماله التي ستحاجج عنه.
فالشاهد، كل مؤمن نقي العقيدة وجب عليه الالتزام بما جاء في القرآن و السنة
اسمه : المهدي.

و الله اعلم،



_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾


عدل سابقا من قبل مـان في الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:50 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شبهات حول المهدي.   الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:16 pm

نسب المهدي من آل الحسن العسكري




يعتقد الروافض الاثنا عشري بإمامة 12 إماما من نسل آل علي عليهم السلام  وجب الاشارة أن هؤلاء الأئمة هم مسلمون موحدون من أهل البيت الاطهار من من اهل السنة  كانوا يترضون على الصحابة و أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم و ألصق فيهم السبئيون الروافض تهم الترفض و الطعن، و حاشا لله ان يطعن اشراف اهل البيت الاطهار في عرض النبي او اصحابه الآخيار رضوان الله عليهم،
___

الإمام الاثنا عشر هو محمد المهدي بن الحسن العسكري.

يزعم الشيعة الإمامية الاثنا عشرية أن الإمامة تكون بالنص الإلهي ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم نص على أن الإمامة تبدأ من ولاية علي بن أبي طالب عليه السلام ، وتنتهي بإمامة محمد بن الحسن (( المهدي )) ، وهو إمامهم الثاني عشر الذي يزعمون أنه ولد من جارية ، ثم غاب عن أنظار الناس لقد أقر الروافض هذه الخرافة ليخرجوا من المأزق الذي تورطوا فيه ، حيث إنهم يعتقدون أن الإمام لا يموت حتى يوصي من يكون خلفاً له .

يروي الكليني عن جعفر الصادق أنه قال : (( لا يموت حتى يوصي من يكون خلفاً له "

. يروى الكليني عن جعفر الصادق أنه قال : (( لا يموت الإمام حتى يعلم من يكون بعده ، فيوصي إليه )) ،

وروى عنه أيضاً – قوله : (( لو بقيت الأرض بغير إمام لساخت )) .

___


الإشكال عند روافض الامامية أن الإمام الحسن العسكري لم يعقب باجماع علماء الروافض و علماء أهل السنة الدين عاصروا الامام العسكري رحمه الله.

كما أنهم زعموا أن الإمامة منحصرة في أولاد الحسين بن علي – عليهم السلام– ، و اصطدموا مع باقي الفرق الرافضية مثل الاسماعيلية و الزيدية، ثم وقعت الورطة الكبرى حين توفّي الحسن العسكري  عام 260 هجري، ، ولم ينجب أولاداً ، وأصبح مذهبهم الضال مهدداً في وجوده ، و من ثم ادعوا – تسويغاً لاستمرار الإمامة – أنه ولد له ولد ، غير أنه اختفى في سرداب في بيت أبيه ، ولكن لا يجوز البحث عنه ، ولا السؤال عن مكانه ، وقد اختلفوا اختلافاً شديداً في وقد ميلاده ، ومن هي أمه ؟ وهل هو مستور غُيب دون أن يراه أحد ؟ أو شوهد قبل الغيبة ، أو بعدها ؟ ومتى غاب ؟

فأننا سنكتشف أزمة نظرية مرّ بها ذلك الفريق من الإمامة ممن يشترط توارث الإمامة بصورة عمودية ، وعدم جواز انتقالها إلى أخ أو ابن عم ، واضطراره إما إلى التنازل عن هذا الشرط ، أو التسليم بانقطاع الإمامة بعد وفاة العسكري دون خلف ، كما هو الظاهر من حياته

لقد افترق الشيعة بعد وفاة الحسن العسكري إلى أربع عشرة فرقة ، لم تعترف بالمهدي المزعوم منها غير ثلاث ، وأنكرت الباقياتُ أن يكون له ولد أصلاً .

لقد ثبت تاريخياً أن الحسن العسكري مات ، ولم يعقب ، وقد مات عقيماً ، ونص على ذلك ابن جرير ، وابن قانع ، وغيرهما من المؤرخين ،

قال الشيخ محب الدين الخطيب ((أنه ـأي محمد بن الحسن العسكريـ شخصية موهومة نسبت كذبا للحسن العسكري الذي مات من غير ولد، وصفى أخوه جعفر تركته على أنه لا ولد، له وللعلويين سجل مواليد يقوم عليه نقيب في تلك الأزمان، لا يولد منهم مولود إلا سجل فيه، ولم يسجل فيه للحسن العسكري ولد، ولا يعرف العلويون المعاصرون للحسن العسكري أنه مات عن ولد ذكر


وقال شيخ الإسلام ابن تيميه:

قال محمد بن جرير الطبري، وعبد الباقي بن قانع، وغيرهما من علماء الأنساب والتواريخ: أن الحسن بن علي العسكري لـم يكن له نسلٌ ولا عقب.


منهاج السنة النبوية. تحقيق: د.محمد رشاد سالم. 4/87.

وانظرالحاشية 4/86 – 87.

وقال أبو محمد علي بن أحمد بن سعيد بن حزم :
ثم إن الحسن بن علي مات عن غير عقب،
____

الإمام الحسن العسكري عقيم في كتب الروافض

إن علماء الروافض قد نصوا في كتبهم أن الصبي لا يسمى إماماً. بسبب صغر سنه وبموجب الشروط التي ذكرها مشايخ الروافض، فقد اشترطوا فيه: العقل، البلوغ، حسن التدبير، العدالة، العلم بالقانون الإسلامي (الحكومة الإسلامية للخميني 45 – 46).

لقد أكدت كتب الروافض بحزم أن الحسن العسكري – الإمام الحادي العشر – كان عقيماً ولم تحمل منه زوجاته ولا جواريه، وأنه لمّا مات سنة 260 هـ دخل أقرباؤه على زوجاته وجواريه لعلهم يجدوا واحدةً منهنّ حاملاً، فلم يجدوا أحداً منهنّ حاملاً. مما جعلهم يقسّمون ميراثه بين أمه وأخيه جعفر (الكافي الحجة 1/505 الإرشاد للمفيد 339 كشف الغمة 408 الفصول المهمة 289 كتاب جلاء العيون 762:2 وكتاب أعلام الورى للطبرسي 377).

وأن السلطان أرسل إلى دار الحسن العسكري من يفحص زوجاته وجواريه، فتبيّن له أنه لم يكن له ولدٌ أبداً
(المقالات والفرق للقمي 102 كتاب الغيبة للطوسي 74).

ولهذا قال الشيخ الروافض المفيد « فلم يظهر له ولد في حياته ولا عرفه الجمهور بعد وفاته » (الإرشاد 345 إعلام الورى بأعلام الهدى للطبرسي 380).
ومع ذلك يصر الروافض اليوم على وجود هذا الولد الغائب الذي عمّر أكثر مما عمّر نوح عليه السلام.
____


الخلاصة : الروافض ينتظرون الدجال يخرج لهم معمرا من سرداب اصفهان و يعيث فسادا بين العراق و الشام.

و الله اعلم،


_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾


عدل سابقا من قبل مـان في الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:49 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شبهات حول المهدي.   الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:27 pm

 المهدي المنتقم لآهل البيت.



__

يروج بعض دعاة الترفض جهلا او تقية لاحد معتقدات الروافض الامامية اتباع مهدي السرداب و هو ان المهدي هو المنتقم لأهل البيت بعد مقتلتهم، و انه صاحب الثأر لاهل البيت،

فالروافض و من يسبح في تيارهم من من غلاة الصوفية يدسون السم بنشر هذه المصطلحات حتى تصبح جزء راسخ من منهج اهل السنة.
___
مهدي السرداب هو مجرم من البغاة المفسدين في الارض سيخرجه الفرس في الوقت المعلوم عند بعثة الامام المهدي الحق من السنة، فيلعبون اخر اوراق الدجال ، باخراج رأس فتنة من المشرق يقود رايات شريرة سوداء.
___

هناك قاعدة طالما استشهد بها العلماء؛ لعظيم أثرها في باب العدل والإنصاف، تلكم هي ما دل عليها قوله تعالى: {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7].

والمعنى: أن المكلفين إنما يجازون بأعمالهم إن خيرًا فخير، وإن شرًا فشر، وأنه لا يحمل أحدٌ خطيئةَ أحد ولا جريرتَه، ما لم يكن له يدٌ فيها، وهذا من كمال عدل الله تبارك وتعالى وحكمته.

هذه الآية تهدم نظرية الروافض في قولهم المزعوم "  المُنتقم لآل محمد " : مهدي السرداب الدجال الرافضي سينتقم ممن بعد 14 قرنا ؟
و هل الاسلام دين الانتقام و الثأر من الاسلاف ؟
و هل مسلمو القرن 21 يتحملوا ويلات القرن الاول، ؟؟
 و؛ هل المهدي سياتي بعد 14 قرنا  منيرا للامة و يجمع شتات الامة بعد تفككها لشيع و فرق ام يزيد الطين بلة و ينبش في الجينات لمليار مسلم ليجد احفاد بني امية و بني العباس الدين اقتتلوا مع الطالبيين عليهم السلام، و يبحث عن الخونة من شيعة الكوفة الدين خذلوا الامام الحسين عليه السلام في كربلاء، و شيعة العراق الدين خذلوا الامام علي عليه السلام في صفين و النهروان، و ينتقم منهم بقتلهم، هذا المنهج هو مخالف للاية السابقة، هذا مفسد في الارض و ليس مهدي ...

ان كان المهدي يبعث في زمن الفتن و البلابل و الهرج، فكيف سياتي ليزيد الطامة الكبرى و الله تكفل ان يهدي به الامة و يوحدها و تهدأ الفتن على يديه ! الامر الثاني ان المهدي لا تلبسه الفتن و لا يلبس الفتن فكيف سيصبح هو السفاح و يشعل وقود اقتتال اخر بين الفرق و الجماعات و الاحزاب و الرايات...
____

ساضع لكم الادلة حتى تعرفوا الحقيقة :من كتب الروافض انفسهم مما ينسبونه زورا و بهتانا لائمة أهل البيت و هم بريئون منهم براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام

وروى عبد الله بن المغيرة عن أبي عبد الله جعفر الصادق – عليه السلام – قال : (( إذا قام القائم من آل محمد أقام خمس مئة من قريش ، فضرب أعناقهم ، ثم أقام خمس مئة أخرى فضرب أعناقهم ، ثم خمس مئة أخرى ، حتى يفعل ست مرات ذلك لأن الخلفاء الراشدين ، وبني أمية ، وسائر حكام المسلمين إلى زمن جعفر الصادق – لا يبلغ عددهم عشر معشار هذا العدد ) ،

وروى المفضل بن عمر عن أبي عبد الله قال : (( يخرج مع القائم – عليه السلام – من ظهر الكوفة سبعة وعشرون رجلاً من قوم موسى ، وسبعة من أهل الكهف ، ويوشع بن نون ، وسليمان ، وأبو دجانة الأنصاري ، والمقداد ، ومالك بن الأشتر ، فيكونون بين يديه أنصاراً ، وحكاماً )) .

يهدم المسجد : عن أبي جعفر قال : إذا قام القائم سار إلى الكوفة فهدم بها أربعة مساجد ( بحار الأنوار 52 / 339 )

إذا قام المهدي هدم المسجد الحرام ….وقطع أيدي بني شيبة وعلقها بالكعبة وكتب عليها هؤلاء سرقة الكعبة ))
(الإرشاد للمفيد ص411وأنظر الغيبة للطوسي ص282)


يقيم الحد على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، : عن أبي جعفر قال : أما لو قام قائمنا ، وردت إليه الحميراء ، حتى يجلدها الحد وحتى ينتقم لابنة محمد فاطمة . ( بحار الأنوار 52 /314 ) [ انظر الوثيقة هنا ]

يخرج أبي بكر وعمر من قبريهما ويصلبهما ويحرقها ( الأنوار النعمانية 2 /85 )

يبعثه الله نقمة : عن أبي جعفر قال : إن الله بعث محمداً رحمة ، وبعث القائم نقمة . ( بحار الأنوار 52 /315

المهدي حريص على قتل العرب : عن أبي عبدالله قال : ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح …. ( الأنوار العمانية 52/ 349 )

وعن أبي عبدالله قال : اتق العرب ، فإن لهم خبر سوء أما أنه لم يخرج مع القائم منهم أحد ( بحار الأنوار 52 / 333 )

وعن أبي عبدالله قال : إذا قام القائم من آل محمد ! – انظروا إلى هؤلاء الذين يعظمون آل بيت النبي ويعظمون قريشاً ، أقام خمسمائة من قريش فضرب أعناقهم ،

أ - مهدي الشيعة الرافضة سيحكم بشريعة داود وآل داود و بتوراة موسى :

روى الكليني في كتاب الحجة من الأصول في الكافي - الجزء الأول ص 397|398 - ما يلي :
- علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن منصور عن فضل الأعور عن أبي عبيد الحذَاء قال : كنا زمان جعفر عليه السلام حين قبض نتردد كالغنم لا راعي لها، فلقينا سالم بن أبي حفصة فقال لي : يا أبا عبيدة من إمامك ؟ فقلت : أئمتي آل محمد، فقال :  يا أبا عبيدة إذا قام قائم آل محمد عليه السلام حكم بحكم داود وسليمان ولا يُسأل بيننة.



____
المهدي المنتقم لآل محمد هو دجال السرداب القابع في سامراء ، مهدي مفسد ضال من البغاة يحيي الصحابة و أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم للقصاص منهم لديه خوارق الاحياء مثل الدجال ، يقتل العرب، و ينتقم من اسلاف قتلة الحسين عليه السلام، و يقطع ايدي آل شيبة و يحكم بحكم آل دواوود و ليس شريعة محمد !
)
المهدي في معتقد اهل السنة  هو امام صالح و خليفة يهدي الله به اقواما من ملة الكفر و الشرك و النفاق و الترفض و التصوف و كل الفرق الضالة و ينشر العدل بين الرعية و يطبق شرع الله كما انزل على سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و يحيي الخلافة على منهاج النبوة و ينشر التوحيد في الارض، و يحارب كل من يعارض شرع الله : اما الاسلام او الجزية او السيف.

فالمهدي موحد ديار العرب ليس انتقاما من الجبرية أو لآل البيت، انما غضبا للحق و تطبيقا لشرع الله و اطفاء الفتن في ديار الاسلام، لا يوجد في منهج الله و رسوله : الانتقام لاجل الانتقام،

المهدي لن يخالف السنن الكونية، لو كان الانتقام سنة، لسنها سيد الخلق صلوات الله عليه و سلامه في اهل الطائف ان ينزل عليهم العذاب و يطبق عليهم بالاخشبين او ينتقم من قريش يوم الفتح، او ينتقم من وحشي قاتل حمزة عليه السلام او من هند بن عتبة الخ...



والله اعلم.

_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شبهات حول المهدي.   الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 11:46 pm

المهدي من أشراط الساعة " الكبرى ".


ــــ
بعض العلماء افتوا بان المهدي من أشراط الساعة الكبرى، هو اجتهاد ظني،ملزم لهم، وقد ذكره الشيخ يوسف الوابل أول علامة من الأشراط الكبرى، قال: قال محمد البرزنجي في كتابه: الإشاعة لأشراط الساعة ـ في الأشراط العظام، والأمارات القريبة التي تعقبها الساعة: وهي كثيرة، فمنها المهدي، وهو أولها... انتهى.
ـــ
الأصل ان المهدي ليس من آيات الساعة الكبرى، مصداقا للاحاديث الصحيحة، فالرسول عليه الصلاة و السلام لم يقل ان المهدي من الايات العظام، انما حدد لنا 10 آيات

ففي الرواية الأولى، يقول حذيفة: "اطلع النبي ء صلى الله عليه وسلم ء علينا ونحن نتذاكر، فقال: "ما تذاكرون؟" قالوا: نذكر الساعة. قال: "إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات". فذكر: الخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى ابن مريم عليه السلام، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن، تطرد الناس إلى محشرهم". رواه مسلم.
ـــ
وفي الرواية الأخرى: "إن الساعة لا تكون حتى تكون عشر آيات: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، والدخان والدجال، ودابة الأرض، ويأجوج ومأجوج، وطلوع الشمس من مغربها، ونار تخرج من قعرة عدن ترحل الناس".
ـــ
فالآيات العظام للساعة هن :

الدجال، عيسى عليه السلام، ياجوج و ماجوج، الدابة، طلوع الشمس من مغربها، الخسوف الثلاث، الذخان، النار التي تحشر الناس للمحشر "

1ء لا إجتهاد مع نص صريح، انما اقوال العلماء المعاصرين هي محض اجتهاد.
المهدي هو علامة وسطى تربط العلامات الصغرى باشراط الساعة الكبرى.



2ء القاسم المشترك بين اشراط الساعة الكبرى هي كما قال الشيخ المبيض حفظه الله : الاعجاز الرباني العظيم في نوعية الاشراط و التحدي الرباني للانس و الجن لن يقدروا على اتيان بمثلها و ضعف تحمل الانس و الانس لهذه الايات
خروج الدجال اعظم فتنة في الارض ستواجه البشرية
نزول عيسى عليه السلام من السماء بعد رفعه
خروج قوم ياجوج و ماجوج مفسدين في الارض
خروج دابة تخطم الناس في وجوههم
طلوع الشمس من مغربها
ذخان يغشى الناس
خسوف عظيمة تهلك قوى الشر
نار تحشر الناس تبيت معهم و ترتحل معهم
ـــ
اما المهدي هو امام و خليفة راشد مهدي يصلح الله به الامة و ينشر التوحيد له مقام رفيع في الدنيا و الاخرة لكن يبقى خليفة من الخلفاء الراشدين المهديبن. لا نغلو فيه مثل الروافض و الصوفية بوصفه رسول بلا رسالة او الغلو فيه و لا نجعله من الايات العظام مثل بعض العلماء.

و الله اعلم،

_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلسلة شبهات حول المهدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرسان المهدي  :: قسم علم آخر الزمان. :: الإمام المهدي.-
انتقل الى: