موقع لتدارس الفتن و الملاحم على منهاج الكتاب و السنة.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولس .و .جاليومية

شاطر | 
 

 المهدي ليس رسولا.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: المهدي ليس رسولا.   الأحد نوفمبر 05, 2017 1:45 am

السلام عليكم

يعمد بعض الجهال من دعاة و الصوفية و زنادقة الباطنية و منكري السنة من نشر شبهات حول المهدي انه تارة رسول، و تارة "رسول بدون رسالة "، و كل هذا القول باطل شرعا فهو قول " كفري" لانه انكار للقرآن و السنة، و سابين بحول الله عوار هذا القول السقيم.
لهدم هذه الشبهة التي انتشرت تقريبا في كل مواقع الفتن من مجرمي الباطنية و القرآنيين

فالباطنية : اسقطوا آيات نزلت في الرسول عليه الصلاة و السلام باجماع الامة سلفا و خلفا انزلوها كدبا في المهدي.

و القرآنيون منكرو السنة : فعلوا نفس القول الكفري لكنهم انكروا الاحاديث التي تثبت ان المهدي ما هو إمام صالح و خليفة المسلمين

و نجد الصنف الثالث هم الصوفية غالوا في المهدي فجعلوه رسولا بلا رسالة و انه في مقام افضل من بعض الانبياء.

و الروافض هؤلاء جعلوا المهدي معصوما عن الخطأ يعلم الغيب و في مقام افضل من بعض الانبياء !
ـــــ
يتبع بحول الله

_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾


عدل سابقا من قبل فارس في الإثنين يونيو 04, 2018 6:02 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد111
معبر
معبر
avatar

المساهمات : 613
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: المهدي ليس رسولا.   الأحد نوفمبر 05, 2017 2:17 am

السلام عليكم

ذكر سادات أهل الجنة

4993 - أخبرني مكرم بن أحمد القاضي ، ثنا أبو بكر بن أبي العوام الرياحي ، ثنا [ ص: 221 ] سعد بن عبد الحميد ، ثنا عبد الله بن زياد اليمامي ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، قال : " نحن بنو عبد المطلب سادة أهل الجنة : أنا وعلي وجعفر وحمزة والحسن والحسين والمهدي " .

هذا حديث صحيح على شرط مسلم ، ولم يخرجاه .

https://library.islamweb.net/Newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=74&ID=4811

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد111
معبر
معبر
avatar

المساهمات : 613
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: المهدي ليس رسولا.   الأحد نوفمبر 05, 2017 3:10 am

وأما السيوطي فقد تفرد برفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ناقلًا ذلك عن ابن الجوزي في تاريخه، ولم نجده في تاريخ ابن الجوزي (المنتظم)، وإنما المذكور فيه أثر مجاهد. قال السيوطي في (العرف الوردي في أخبار المهدي): وأخرج ابن الجوزي في ((تاريخه)) عن ابن عباس -رضي الله عنه- قال: قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: ((ملك الأرض أربعة؛ مؤمنان، وكافران. فالمؤمنان: ذو القرنين، وسليمان. والكافران: نمروذ، وبختنصر. وسيملكها خامس من أهل بيتي)).

وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية أثر مجاهد، ولم يتعقبه بشيء، كما في مجموع الفتاوى: قال مجاهد: ملك الأرض مؤمنان وكافران؛ فالمؤمنان: سليمان، وذو القرنين، والكافران: بختنصر، ونمرود. وسيملكها خامس من هذه الأمة. انتهى.

فالأقرب أن الأثر من كلام مجاهد -رحمه الله-.

والله أعلم.

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=319828

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد111
معبر
معبر
avatar

المساهمات : 613
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: المهدي ليس رسولا.   الأحد نوفمبر 05, 2017 3:17 am

القول في تأويل قوله تعالى : ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ( 9 ) )

يقول تعالى ذكره : الله الذي أرسل رسوله محمدا بالهدى ودين الحق [ ص: 361 ] ، يعني ببيان الحق ودين الحق . يعني : وبدين الله ، وهو الإسلام .

وقوله : ( ليظهره على الدين كله ) يقول : ليظهر دينه الحق الذي أرسل به رسوله على كل دين سواه ، وذلك عند نزول عيسى ابن مريم ، وحين تصير الملة واحدة ، فلا يكون دين غير الإسلام .

كما حدثنا ابن حميد ، قال : ثنا مهران ، عن سفيان ، عن أبي المقدام ثابت بن هرمز ، عن أبي هريرة ( ليظهره على الدين كله ) قال : خروج عيسى ابن مريم ، وقد ذكرنا اختلاف المختلفين في معنى قوله : ( ليظهره على الدين كله ) والصواب عندنا من القول في ذلك بعلله فيما مضى ، بما أغنى عن إعادته في هذا الموضع .

وقد حدثني عبد الحميد بن جعفر ، قال : ثنا الأسود بن العلاء ، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن ، عن عائشة قالت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : "لا يذهب الليل والنهار حتى تعبد اللات والعزى" فقالت عائشة : والله يا رسول الله إن كنت لأظن حين أنزل الله ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ) . . . الآية ، أن ذلك سيكون تاما ، فقال : "إنه سيكون من ذلك ما شاء الله ، ثم يبعث الله ريحا طيبة ، فيتوفى من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من خير ، فيبقى من لا خير فيه ، فيرجعون إلى دين آبائهم " .

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=50&ID=4820

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاميليا
مجلس الشورى
مجلس الشورى
avatar

المساهمات : 1239
تاريخ التسجيل : 24/10/2017
الموقع : ارجو رحمة الله ورضاه

مُساهمةموضوع: رد: المهدي ليس رسولا.   الأحد نوفمبر 05, 2017 3:58 am

السلام عليكم 
نعوذ بالله من الغلوا 

(قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِن قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَن سَوَاءِ السَّبِيلِ )

_________________
ٰ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: المهدي ليس رسولا.   الأحد نوفمبر 05, 2017 2:13 pm


السلام عليكم،



الدليل القاطع ان المهدي ليس رسول و لا نبي :


يزعم بعض المبتدعة من الصوفية و زنادقة القراآنيين و الباطنية ان المهدي رسول او رسول بلا رسالة ، و هذا من التخرص تارة و الجهل تارة و التنطع في دين الله عمدا، اعماهم الله، فضلوا و أضلوا


الدليل القاطع من القرآن و السنة، قد وضعته في الموضوع التالي " الفرق بين الرسول و النبي "


http://forsanalmahdi.ahlamontada.com/t316-topic#2681

يزعم بعض الزنادقة بتنزيل بعض الآيات التي نزلت في الرسول عليه الصلاة و السلام قطعا و باجماع الامة، فينزلونها في المهدي عليه السلام، فيصبح لنا تفسيرات جوفاء فاسدة مخالفة للاجماع من علماء السلف و الخلف الراسخين في العلم ونفتح باب الكهنوت في دين الله : كل دجال يفسر القرآن حسب هواه و ما تشتهيه نفسه و ما يزخرف له قرينه المريد
هؤلاء من قال الله فيهم : "
وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ
وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدًى وَلا كِتَابٍ مُّنِيرٍ

فالرسول عليه الصلاة و السلام هو خاتم النبيئين و المرسلين باجماع الامة من القرآن و السنة الصحيحة
الدليل 


وأما قوله تعالى : ( مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا)

 واما ختم النبوة فسيؤدي قطعا لختم الرسالة، لان النبي هي المرتبة الاولى التي تسبق مرحلة التبليغ بالرسالة
 مراتب اختيار الله للمخلوق المختار هي : الاصطفاء ثم النبوة ثم الرسالة، فلختم الرسالة لابد من المرور بمرحلة ختم النبوة، لذالك الله أغلق باب النبوة للابد ببعثة سيدنا محمد "الرسول النبي " : فهو خاتم النبيئين و خاتم المرسلين.

لذالك قال الرسول عليه الصلاة و السلام في السنة الصحيحة

بين رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في سنته المتواترة أنه لا نبي بعده، ففي حديث طويل قال: ((وإنه سيكون في أمتي كذابون كلهم يزعم أنه نبي وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي))

 " إن الرسالة و النبوة قد انقطعت فلا رسول بعدي و لا نبي و لكن المبشرات رؤيا الرجل المسلم و هي جزء من أجزاء النبوة "


قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1631 في صحيح الجامع

 2272ء حَدَّثَنَا الحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الزَّعْفَرَانِيُّ قَالَ: حَدَّثَنَا عَفَّانُ بْنُ مُسْلِمٍ قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ قَالَ: حَدَّثَنَا المُخْتَارُ بْنُ فُلْفُلٍ قَالَ: حَدَّثَنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ الرِّسَالَةَ وَالنُّبُوَّةَ قَدْ انْقَطَعَتْ فَلَا رَسُولَ بَعْدِي وَلَا نَبِيَّ»، قَالَ: فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ فَقَالَ: «لَكِنِ المُبَشِّرَاتُ». قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا المُبَشِّرَاتُ؟ قَالَ: «رُؤْيَا المُسْلِمِ، وَهِيَ جُزْءٌ مِنْ أَجْزَاءِ النُّبُوَّةِ» وَفِي البَابِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، وَحُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ، وَابْنِ عَبَّاسٍ،
___
[حكم الالبانى] : صحيح الإسناد

___

هذا الحديث يهدم اسوار الصوفية و الباطنية ممن يتقولون زورا و بهتانا ان المهدي رسول،



في سورة الذخان مثلا يقول الله عز و جل في خطابه لسيد الخلق عليه الصلاة و السلام : "  فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12) أَنَّىٰ لَهُمُ الذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ (13)  "
فقاموا بتأويل فاسد ان الاية نزلت في المهدي زورا و بهتانا، علماء السلف رحمهم الله، فسروا الاية بانها وقعت مرتين : الذخان وقع في العهد النبوي ، عذاب نزل على قريش، و التفسير الثاني ان المقصود بها هي آية الذخان و هي من أشراط الساعة الكبرى :
فارتقب : فارتقب يعني امر مستقبلي والخطاب موجه للنبي صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم قد أنبأه الله تعالى من أنباء الغيب بالكثير مما سيقع بعد موته صلى الله عليه وسلم حتى قيام الساعة وهذا من المعلوم وليس من المختلف عليه. أما الدخان فهو العلامة التي من العلامات الكبرى. فالله تعالى يقول للنبي صلى الله عليه وسلم ارتقب أمراً لن تكون على قيد الحياة حين يقع ولكني أعلمتك به وبأحواله بالوحي وقد حدثنا النبي صلى الله عليه وسلم عن علامات الساعة ووصف لنا منها ما وصفه بدقة وتفصيل.
و الدليل ان الخطاب موجه لسيد الخلق عليه الصلاة و السلام ، " ء أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ
أما الرسول الذي جاءهم فهو النبي صلى الله عليه وسلم. لأن رسالة النبي صلى الله عليه وسلم قائمة وباقية فإن غاب عنا النبي صلى الله عليه وسلم بجسده لكن وجوده في رسالته قائم لا ينقضي إلا بانقضاء الدين من الأرض بقبض ارواح المؤمنين. فطالما أن هنا مؤمنين موجودون على هذه الأرض فإن الرسول عليه الصلاة والسلام موجود برسالته فالآية تقول "وقد جاءهم رسول مبين" هو فعل ماض فنعم هذه أمم الكفر كلها منذ بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وحتى اليوم هي شاهدة على أنها قد جاءها رسول مبين شاهدة لوجود الإسلام في العالم سمع به القاصي والداني وخاصةً في عصر التكنولوجيا فاليوم لم يعد في الدنيا أحد لا يعلم بالرسول عليه الصلاة والسلام واليوم
الحجة قامت منذ 14 قرنا على الانس و الجن مسلمهم و كافرهم،




حكم من يزعم ان المهدي رسول :


الحديث اعلاه يبين انه لا رسول بعد النبي عليه الصلاة و السلام و لا نبي بعد الرسول عليه الصلاة و السلام، فمحمد هو خاتم النبيئين و المرسلين بقوة القرآن و السنة !

القاعدة الشرعية تقول : لا اجتهاد مع نص صريح قطعي من الكتاب و السنة،


والمعنى الإجمالي للقاعدة هو : أنه لا يجوز ولا يصح اجتهاد في حكم مسألة ورد بشأنها نص صريح من القرآن الكريم أو السنة الصحيحة أو الإجماع الثابت .

قال ابن القيم رحمه الله:  فصل : في تحريم الإفتاء والحكم في دين الله بما يخالف النصوص، وسقوط الاجتهاد والتقليد عند ظهور النص وذكر إجماع العلماء على ذلك.


 قال الله تعالى : (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا).[الأحزاب:36]. و ذكر جملة من الأدلة: قال عمر بن عبد العزيز :" لا رأي لأحد مع سنة سنها رسول الله صلى الله عليه وسلم " .


لان الاجتهاد في نص قطعي هو تحدي لشرع الله و سننه في كونه، و محاولة تأويل مفسد لنص صريح هو باب ردة و كفر و العياذ بالله،

_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: المهدي ليس رسولا.   الأحد نوفمبر 05, 2017 3:07 pm

السلام عليكم

" كل مدعي مهدي يزعم انه رسول = دجال

بعد ان بيننا بالدليل القطعي ان  النبوة و الرسالة قد أغلقت بموت سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و ترك لنا المحجة بيضاء ليلها كنهارها منذ 14 قرنا،


فمن يزعم الان ان المهدي رسول فهو دجال او من اعوان الدجال، و من يدعي انه  سيبعث "رسولا" فهو دجال كذاب
الدليل
بين رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في سنته المتواترة أنه لا نبي بعده، ففي حديث طويل قال: ((وإنه سيكون في أمتي كذابون كلهم يزعم أنه نبي وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي))

وقد حذرنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، من أدعياء النبوة من بعده، فعن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يقول: ((إن بين يدي الساعة كذابين فاحذروهم))  .

وعن أبي سعيد الخدري، رضي الله عنه، قال: قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: ((لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذاباً رجالاً كلهم يكذب على الله عز وجل ورسوله، صلى الله عليه وسلم،)).

فقد ورد في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين، كلهم يزعم أنه رسول الله.

وفي سنن أبي داود والترمذي وصححه عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتى بالمشركين، وحتى يعبدوا الأوثان، وإنه سيكون في أمتي ثلاثون كذابون كلهم يزعم أنه نبي، وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي".

___
الاعجاز النبوي في الاحاديث ان كل النبؤوات ستحقق شاء من شاء و ابى من آبى، و هو وحي رباني، فالله اخبر سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام بما جرى سالفا و ما سيجري بعده لقيام الساعة
فالاعجاز في الاحاديث انه حذرنا من ظهور "مدعي نبوة " و هو ما وقع بعد موته، ظهر مسليمة، سجاح، العنزي، الثقفي....
و الاعجاز الثاني ان الرسول عليه الصلاة و السلام ربط بين ظهور " دجاجلة مدعين للرسالة " اخر الزمان، انه قبل قيام الساعة سيظهر مرسلين مدعين دجاجلة
و اكبر دليل تحقق هو الزنديق الكذاب " ميرزا أحمد القادياني " مؤسس طريقة الأحمدية القاديانية التي افتى علماء المسلمين بكفر الجماعة ، الدي ادعى في بداية القرن 20 في الهند " مدينة " قاديان انه مر بمراحل : أنه مجدد ومُلْهَم من الله، ثم تدرج درجة أخرى فادعى أنه المهدي المنتظر والمسيح الموعود،ثم انتقل من دعوى المثيل والشبيه بالمسيح عليه السلام إلى دعوى أنه المسيح نفسه،
ويبدو أن دعوى أنه المسيح لم تلق القبول المرجو، ولم تحقق الغرض المؤمَل منها، فانتقل من دعوى أنه المسيح النبي إلى دعوى أنه محمد النبي صلى الله عليه وسلم، وأن الحقيقة المحمدية قد تجسدت فيه، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قد بُعث مرة أخرى في شخص ميرزا غلام،
الشاهد من يروج لمقولة " المهدي رسول " انما يجعل الامام المهدي من ضمن الثلا ثون دجالا الدين يخروجون اخر الزمان !
وقد ظهر من المدّعين للنبوه مسيلمة الكذاب، والأسود العنسي، وظهرت سجاح الموصليه وادعت النبوة وتزوجها مسيلمة ثم لما قتل رجعت إلى الإسلام، وتنبأ طليحة بن خويلد الأسدي، ثم تاب ورجع إلى الإسلام وحسن إسلامه، ثم ظهر المختار بن أبي عبيد الثقفي وأظهر محبة أهل البيت والمطالبة بدم الحسين وادعى النبوة ونزول جبريل عليه. وما زال الكذابون يدعون النبوة تصديقا لما أخبر به الصادق الأمين.
و الله اعلم


_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: المهدي ليس رسولا.   الجمعة ديسمبر 08, 2017 12:56 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كل من يقول بان المهدي رسول فقد كفر


باختصار

(كل رسول نبي وليس كل نبي رسول)


هذه قاعدة شرعيه


بمعنى

_كل رسول يشترط فيه ليكون رسول ان يكون نبي


فكيف سياتيه الوحي ان لم يكن نبي في الاصل!!!


_وكل نبي لايشترط ان يكون رسول

فالنبوة هي الاصل
كمثال على ذلك :

الوحي عن طريق جبريل عليه السلام : التغطية (البث تبع شبكة الموبايل)

النبوة (النبي) : شريحة الموبايل


الرساله (الرسول):الاتصال وال اس ام اس او لنقل الرصيد , الوحدات


هل تستطيع ارسال رسائل اس ام اس وان تتصل عبر جهاز الموبايل بدون ان تضع الشريحه في الجهاز؟

إذا لابد من وضع الشريحه في الجهاز (والشريحه هنا هي النبوه وجهاز الموبايل هو الانسان ) لكي يصبح الجهاز رسول قادر على الارسال

طيب لما يكون الجهاز جواته شريحه (هذا يمثل النبوة او النبي) صحيح الموبايل فيه تغطيه وبيستقبل بس مابيرسل رسايل ولابيتصل جوال من غير رصيد (نبي وليس رسول).

هل وصلت الفكره.


اسال الله ان ينير بصائرنا بالإيمان

وجمعتكم مباركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مــان
إداري - معبر.
إداري - معبر.
avatar

المساهمات : 1682
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: المهدي ليس رسولا.   الجمعة ديسمبر 08, 2017 6:24 am

السلام عليكم
الاخ ابا عبد الله
هذا الموضوع خلافي بين الاعضاء و تم مناقشته سابقا..
http://forsanalmahdi.ahlamontada.com/t497-topic

_________________
 ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي ليس رسولا.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرسان المهدي  :: قسم علم آخر الزمان. :: الإمام المهدي.-
انتقل الى: