المنام ان صدق فيه عدة رموز الكعبة هي رمز الامامة و بيعة الامام عليه السلام بين الركن و المقام في عز فتنة الحجاز و الادلة متواترة من الاحاديث و الآثار.وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن عبد الله بن عمرو قال : يحج الناس معا و يعرفون معا على غير إمام فبينما هم نزول بمنى إذ أخذهم كالكلب فثارت القبائل بعضها إلى بعض و اقتتلوا حتى تسيل العقبة دما فيفزعون إلى خيرهم فيأتونه و هو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي كأني أنظر إلى دموعه فيبايع كرها فإذا أدركتموه فبايعوه فإنه المهدي في الأرض و المهدي في السماء
الفتن ء نعيم بن حماد ء (ج 1 / ص 226)
اما بيت المقدس فهو رمز إحياء الخلافة الراشدة على منهاج النبوة و الدليل من الحديث.......قالَ: يا ابنَ حوالةَ، إذا رأيتَ الخلافةَ قد نزَلَت أرضَ المقدَّسةِ فقَد دنَتِ الزَّلازِلُ والبَلابلُ والأمُورُ العِظامُ، والسَّاعةُ يومَئذٍ أقرَبُ منَ النَّاسِ من يدي هذِهِ من رأسِكَ
الراوي : عبدالله بن حوالة | المحدث :الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 2535 | خلاصة حكم المحدث : [أورده في صحيح سنن أبي داود
أما ان الكعبة و الاقصى قرب منزل المهدي فهي إشارة ربانية ان الامامة و الخلافة ستأتيان طوعا أو كرها حتى بيت المهدي و هو جالس في بيته زاهد في الدنيا و الملك و هي رمزية هامة للاستخلاف في الأرض سنن الله في الأولين و الآخرين ان الامامة و الخلافة لا تعطى لمن يجري خلفها متلهفا لدنيا و سلطان.و الدليل من الاثار يوافق الرؤياروى عبد الرزاق:11/372 عن أبي الجلد قال: تكون فتنة ثم تتبعها أخرى، لا تكون الأولى في الآخرة إلا كثمرة السوط تتبعه ذباب السيف، ثم تكون فتنة فلا يبقى لله محرم إلا استحل، ثم يجتمع الناس على خيرهم رجلاً، تأتيه إمارته هنيئاً وهو في بيته.
وعنه ابن حماد:1/344، وابن أبي شيبة:15/246، وفيه: ثم تأتي الخلافة خير أهل الأرض وهو قاعد في بيته هنياً"
و الله أعلم.
_________________