- Malik كتب:
- طيب اذا افترضنا هذا الأمر بعد الاصلاح وهو فى بلد إقامته سوف يسهل التعرف عليه قبل السفر الى مكه وربما وقوع المشكلانت له أليس كذلك؟؟؟؟
الان طرحت سؤالا جوهريا كنت أفكر فيه.
اين سيكون الاصلاح ؟ هل في الحجاز ام بلد إقامة المهدي.
ان قلنا ان الاصلاح في بلد خارج الحجاز مع فرضية ان المهدي من غرب الحجاز كما تواترت رؤيا ظنية و يبقى مجرد احتمال...اذن ان تم الاصلاح في بلد غرب الحجاز مثلا ..في اليوم التالي سيعرفه اهله و اهل مدينته و يشاع خبره في بلده...و سيعرفه الشياطين من انس و جان فلا يمكن ان يخفى عن اي مخلوق انسان ذو وجه نوراني يشع نورا يمر بقربه....أهل الفطرة سيقولون ما شاء الله و أهل النفاق و الشيطنة سيحقدون عليه....راءحة ألعترة تستفز الشياطين.من كل حدب و صوب.
الشاهد احتمال ان نظام بلده يتحرك لمنعه من السفر للحجاز.او سجنه او التعرض له.
فالمنطقي ان صدق الاجتهاد ان ليلة الاصلاح ستكون في الحجاز بحول الله بحيث سيدخل المهدي كاي انسان عادي يدفعه القدر لما كتب له.
و بتدبر الاحاديث فالمهدي سيبايع قطعا في فترة الحج بصحيح الاحاديث بعد موت خليفة و اقتتال الامراء و دخول رايات سود و سفك دماء في منى.
فالبيعة ستكون في أيام التشريق.
و الاحتمال الثاني ان المهدي من أهل بلاد الحرمين و سيتم اصلاحه في بلدته.
لو راجعنا منام " أم المهدي تريد ان تقر أعينها بولدها المهدي ...."
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سنفهم ان اصلاح المهدي مثل موسى عليه السلام سيتم بعيدا عن أهله. لكي تطلب ام المهدي ان تقر عيونها بالمهدي فمعناه انه كان بعيدا عنها و ان التغير في شكل وجهه لم تعاصره و الله اعلم
مع الاشارة ان المهدي إمام فقط و ليس رسول او نبي.حتى لا يلتبس التشبيه باصلاح موسى.
و الله اعلم.