موقع لتعبير الرؤى و تدارس علم آخر الزمان.
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ركن الطب البديل، الطب النبوي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
مان
إداري & معبر.
إداري & معبر.
مان


المساهمات : 4004
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالإثنين مارس 19, 2018 10:14 pm

السلام عليكم
طريقة إستفراغ السحر المأكول او المشروب من البطن.
ـــ
هذه الطريقة من أنجع الطرق بفضل الله، مع احسان الظن بالله ان الله هو الشافي و هو رافع الضر، اعطاني اياها احد الرقاة الافاضل..



المرحلة الاولى : ذهن البطن ليلا بزيت مقروء اياما قبل استعمال الخلطة، تقرؤون ما تشاؤون من الذكر الحكيم على زيت، مثال آية الكرسي، المعوذتان، الاخلاص و الافضل ايات السحر.

طريقة الزيت المقروء لها اهذاف اما ان المريض يشفى ببركة الزيت المقروء ان يتم تدمير السحر و خادم السحر بالزيت، فيستفرغ المريض السحر اما تقيأ او في المرحاض اعزكم الله، او يتم محاصرة خادم السحر بالزيت المقروء الدي يحرقه و يهلكه، فيهرب او يهلك و يصبح السحر بلا حراسة فيستفرغه المريض


.
} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم {

} الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ {

} الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {

} اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ { [البقرة: 255-258]

وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ{ [البقرة :102]

} وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ الْعَالَمِينَ * رَبّ مُوسَىَ وَهَارُونَ { [الأعراف:117 –122]

} وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمّا جَآءَ السّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مّوسَىَ أَلْقُواْ مَآ أَنتُمْ مّلْقُونَ * فَلَمّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ إِنّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقّ اللّهُ الْحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ { [يونس:79-81]

} قَالُواْ يَمُوسَىَ إِمّآ أَن تُلْقِيَ وَإِمّآ أَن نّكُونَ أَوّلَ مَنْ أَلْقَىَ * قَالَ بَلْ أَلْقُواْ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيّهُمْ يُخَيّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنّهَا تَسْعَىَ * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مّوسَىَ* قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنّكَ أَنتَ الأعْلَىَ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوَاْ إِنّمَا صَنَعُواْ كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السّاحِرُ حَيْثُ أَتَىَ { [طه:65-69]

} قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ {

} قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{

} قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ {

ان كان المريض مبطونا، سيحس باختناق او انقباض البطن او تصلب البطن مع تجمع السحر مثل البيضة او سخونة البطن او اي جزء من الجسد فيه نبتة السحر مع خادم السحر...


المرحلة الثانية : هي تحضير خلطة الاستفراغ، و تحتاجون لاربع مواد بحول الله
أوراق السنا أو السنوت، 

أولا: ما هو السنا؟
ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 P0011
هو نبات معروف مأمون الغائلة، ويُزرع في مكة المكرمةالاسم العلمي للسنا المكي چاسسيا انعوستيفوليا، وبعض الأماكن الأخرى، وأفضله الذي يُزرع بمكة المكرمة؛ ولذلك اختاره الأطباء قديما وحديثا فسمي «سنامكى»، وتُحضَّر منه الأدوية الحديثة
فوائد السنا:

عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثلاث فيهن شفاء من كل داء إلا السام: السنا والسنوت»،
 وعن عبد الله بن أم حرام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «عليكم بالسنا والسنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام وهو الموت» ،

وعن أسماء ءرضي الله عنهاء عن النبي صلى الله عليه وسلم: «لو أن شيئًا كان فيه شفاء من الموت لكان في السني
ـ
ـــ
هذا النبات يوجد عند العطارين او محلات الطب البديل، يمكن شراء 100 غرام من اوراق السنوت،
تجفف الاوراق و يتم تقطيعها و طبخها على نار هادئة مع لتر ماء لمدة 15 دقيقة
ـــ
اوراق السنا قد تؤثر على المعدة، هي مهيجة للتقيئ ، لذالك المعالج اقترح خلطة طيبة تمنع اي مضاعفات للمعدة و الشراب يكون طيب
لذالك وجب اظافة ثلاث مواد صحية تطبخ مع اوراق السنوت،
عود العرقسوس،

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 P0211



يباع عند محلات العطارة او المواد الجافة، يقطع العود و يوضع في القدر مع اوراق السنوت للطبخ
حبوب النبق :

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 P0111

تضع في القدر مع اوراق السنوت للطبخ
الخروب :

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 P0410

يغسل جيدا و يقطع و يوضع في القدر ايضا للطبخ
ـــ
الخروب و حبوب النبق صحية تمنع اي مضاعفات للمعدة بسبب استعمال اوراق السنوت، و العرقسوس معرفو فوائده للامعاء
الشاهد، تطبخون كل المواد لمدة 15 دقيقة مع لتر ماء، ثم يتم تصفية المياه ووضعها في قنينة مياه، الشران سيكون بني اللون، اتركوه يبرد قليلا، يجب ان يبقى دافئا، اقرؤوا عليه ما تيسر من القران و الدعاء، و ضعوا امامكم طست للاستفراغ
نصيحة هامة : لا تشموا الشراب لانكم ستنفرون منه، و هو مهيج للمعدة مجرد شمه قد تتقيؤون، و من به سحر سيحس بتهيج في رأس المعدة
المهم، يجب شرب المشروب على صيام " معدة فارغة قبل الافطار "، يجب شرب لتر كامل " كل القنينة من المشروب " تباعا : كأس وراء كأس، و مع الحركة و المشي و ان يكون طست الاستفراغ في يدكم، لانه في اي ثانيةسيتم الاستفراغ تلقائيا، المعدة لا تتحمل المشروب فهو مهيج، و ان لم تستفرغوا، يمكن استعمال اما ورقة نعنان ادخالها للحلق، او استعامل السبابة للآستفراغ....
بعد استفراغ ما شربتهم، خذوا قضيب او عودا و حركوا ماء الاستفراغ، و سترون ما استفرغتم، ان كان سحرا، سيظهر اخظر اللون مع بياض البيض او صفار البيض، او مخاط او خيوط لزجة اعزكم الله،
ان لم يظهر شيئ، يمكن اعادة التجربة بعد اسبوع حتى ترتاح المعدة.
ـــ

اسال الله ان يشفي كل مريض مسلم،

_________________
ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 1910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالثلاثاء مارس 20, 2018 1:05 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رفيدة
مجلس الفرسان
مجلس الفرسان
رفيدة


المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 20/11/2017

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالثلاثاء مارس 20, 2018 3:41 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا وجعلها في موازين حسناتكم
وأسأله تعالى أن يبعد عنكم شياطين الانس والجن

_________________
  وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مان
إداري & معبر.
إداري & معبر.
مان


المساهمات : 4004
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالثلاثاء مايو 22, 2018 10:30 pm

السلام عليكم
منقول

التداوي بالعسل


عن عائشة ءرضي الله عنهاء قالت: «كان رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء يحب الحلواء والعسل».


عن جابر بن عبد الله ءرضي الله عنهماء قال: سمعت النبي ءصلى الله عليه وسلمء يقول: «إن كان في شيء من أدويتكم ءأو يكون في شيء من أدويتكمء خير ففي شرطة محجم، أو شربة عسل، أو لذعة بنار توافق الداء، وما أحب أن أكتوي».


الشفاء في العسل لمن يشتكي بطنه:


عن أبي سعيد ءرضي الله عنهء: أن رجلا أتى النبي ءصلى الله عليه وسلمء فقال: «أخي يشتكي بطنه؟فقال: اسقه عسلا. ثم أتاه الثانية فقال: اسقه عسلا. ثم أتاه الثالثة،فقال: اسقه عسلا. ثم أتاه فقال: قد فعلت. فقال: صدق الله وكذب بطن أخيك، اسقه عسلا، فسقاه فبرأ».


وفي رواية عند البخاري: «أن رجلا جاء إلى النبي ءصلى الله عليه وسلمء فقال: إن أخي استطلق بطنه، فقال: اسقه عسلا. فسقاه، فقال: إني سقيته فلم يزده إلا استطلاقا، فقال: صدق الله وكذب بطن أخيك».

ومعنى استطلق بطنه، أي كثر خروج ما فيه، وأصابه الإسهال، لفساد هضمه واعتلال معدته.


وعند مسلم: أن رجلا أتى النبي ءصلى الله عليه وسلمء فقال: إن أخي عرب بطنه، فقال له: «اسقه عسلا...» الحديث.


الأحاديث الواردة في الاستشفاء بالعسل، وبيان الحكم عليها عند المحدثين:


1ء عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء: «من لعق العسل ثلاث غدوات كل شهر، لم يصبه عظيم من البلاء».


لعق الشيء: لحسه، وتناوله بلسانه أو إصبعه.


2ء وعن أبي الأحوص عن عبد الله ءرضي الله عنهء قال: قال رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء: «عليكم بالشفاء ين: العسل والقرآن».

الشفاء في العسل من كل داء إلا الموت:


3ء وحدثنا إبراهيم بن أبي عبلة قال: سمعت أبا أبي ابن أم حزام وكان قد صلى مع رسول الله ءصلى الله عليه و سلمء الصلاتين يقول: سمعت رسول الله ءصلى الله عليه و سلمء يقول: «عليكم بالسنا والسنوت، فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام. قيل: يا رسول الله وما السام؟ قال: الموت»


قال إبراهيم بن أبي عبلة: والسنوت: الشبت، قال عمرو بن بكر وغيره: السنوت: هو العسل الذي يكون في الزق وهو قول الشاعر:


هم السمن بالسنوت لا خير فيهما *** وهم يمنعون الجار أن يتجردا

فالسنا: بالقصر: نبات معروف من الأدوية له حمل إذا يبس وحركته الريح سمعت له زجلا الواحدة سناة، وبعضهم يرويه بالمد و السنوت: العسل


4ء عن عروة عن عائشة ءرضي الله عنهاء قالت: قال رسول الله ءصلى الله عليه و سلمء: «إن الخاصرة عرق الكلية، إذا تحرك آذى صاحبها، فداووها بالماء المحرق والعسل»).


5ء عن السائب بن يزيد أن رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء أمر بالحجامة وقال: «ما نزع الناس نزعة خير منه، أو شربة من عسل».


6ء وأخرج ابن أبي شيبة: أن ملاعب الأسنة عامر بن مالك بعث إلى النبي ءصلى الله عليه وسلمء يسأله الدواء والشفاء من داء نزل به، «فبعث إليه النبي ءصلى الله عليه وسلمء بعسل أو عكة من عسل».


8ء عن الربيع بن خثيم قال: ما للنفساء عندي إلا التمر، ولا للمريض إلا العسل.



9ء عن محمد بن شرحبيل قال: قال رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء: «لا تردوا الطيب ولا شربة عسل على من جاءكم به».



10ء وعن عائشة ءرضي الله عنهاء قالت: «كان أحب الشراب إليه العسل». تعني النبي ءصلى الله عليه وسلمء.


11ء وعنها ءرضي الله عنهاء قالت: قال رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء: «ما طلب الدواء بشيء أفضل من شربة عسل».


12ء عن أنس ءرضي الله عنهء قال: قال رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء: «درهم حلال يشترى به عسلا، ويشرب بماء المطر شفاء من كل داء».


13ء «أول رحمة ترفع عن الأرض الطاعون، وأول نعمة ترفع عن الأرض العسل».



14ء «عليكم بالعسل، فو الذي نفسي بيده ما من بيت فيه عسل، إلا ويستغفر له ملائكة ذلك البيت، فإن شربه رجل دخل جوفه ألف دواء، ويخرج منه ألف داء، فإن مات وهو في جوفه لم تمس النار جلده».

_________________
ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 1910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مان
إداري & معبر.
إداري & معبر.
مان


المساهمات : 4004
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالثلاثاء مايو 22, 2018 10:48 pm

السلام عليكم
منقول



الإعجاز العلمي في هذه الآية :{ اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب }

هذه الآية الكريمة رغم كلماتها القليلة تحمل الكثير من المعاني الطبية والتي
تعتبرنوعا من الإعجاز الذي ينفرد به القرآن الكريم.
فقد جاءت في التفاسير الإسلامية أن أيوب عليه السلام قد أصيب في جسده
بقرح ودمامل حتى عجز عن الحركة ورقد في الأرض كالمشلول.
{ واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب ،اركض
برجلك هذا مغتسل بارد وشراب }
سورة ص الآية 41 و 42

فلما دعا ربه أن يشفيه أمره سبحانه وتعالى بثلاثة أنواع من العلاج الطبي :
الأول :
هو ما يسمى في الطب الحديث بـ العلاج الطبيعي ، وذلك بقوله تعالى " اركض برجلك "
والركض هنا غير المشي أو الحركة العادية إنه نوع من الجري أو الهرولة النشيطة والمقصود بها الرياضة البدنية، والحكمة في ذلك
أن أيوب قد استلقى في الأرض من آلام الدمامل وأصبح كالمشلول،
والمعروف في الطب الحديث أن الرقاد والاستسلام يؤديان إلى كسل الحركة الدموية وكسل
جميع وظائف الأعضاء، وهذا يؤدي بدوره إلى نقص المناعة في الدم وتغلب
المرض.
وقد كان الأطباء حتى عهد قريب يأمرون المريض بملازمة الفراش
أطول مدة ممكنة وبخاصة بعد العمليلت الجراحية ، ولكن الطب الحديث جدا
اكتشف ان هذا الرقاد يؤدي إلى نتائج عكسية ،وتأخر الشفاء، فأصبحــــــوا
ينصحون المرضى الناقهين بالحركة المبكرة لأنها تساعد على زيادة المناعة

الأمر الثاني :
في قوله تعالى " هذا مغتسل بارد "
وهذا يحمل أكثر من معنى
في الطب الحديث ،
فالاغتسال معناه غطس الجسم كله في المياه المعدنية .
وقد جاء في تفسير هذه الآية أن الله تعالى قد فتح لأيوب عينا من الأرض فيها
نوع من المياه الكبريتية والمعدنية لعلاج القرح ، ويعني أيضا الدهون للجلد
أو مايسمى في الطب المعاصر الغسول ، وهي كلمة تستعمل في الطب الحديث
عن الأدوية التي يدهن بها الجلد للعلاج.
ولاحظ قوله تعالى :" مغتسل بارد "
حيث إن التبريد أيضا أصبح الآن أحد أهم عناصرالعلاج.

الأمر الثالث :
هو كلمة الشراب أي الأدوية التي تؤخذ بالفم وهي كلمة عربية
وردت أساسا في القرآن واستعملها أطباء المسلمين... ونقلتها أوروبا في الطب
الحديث وما يزال اسمها العربي (سيروپ) مستعملا في كتب الطب الحديث إشارة
إلى الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم.
فهذه ثلاثة أنواع من العلاج للأمراض الجلدية وردت في آية واحدة وفي كلمات
قليلة، وهي تشمل كل أنواع العلاج الجلدي المعروف في عصرنا .وهذا إعجاز
أدبي إلى جانب الإعجاز الطبي...


_________________
ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 1910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مان
إداري & معبر.
إداري & معبر.
مان


المساهمات : 4004
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالأحد يونيو 10, 2018 7:36 pm

السلام عليكم


الاستشفاء بالريق و التراب من السنة النبوية




صحيح مسلم باب استحباب الرقية من العين والنملة والحمة والنظرة


حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وزهير بن حرب ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لابن أبي عمر ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏عبد ربه بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏:


أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان إذا ‏ ‏اشتكى ‏ ‏الإنسان الشيء منه أو كانت به قرحة أو جرح قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بإصبعه هكذا ووضع ‏ ‏سفيان ‏ ‏سبابته بالأرض ثم رفعها ‏ ‏باسم الله تربة أرضنا بريقة بعضنا ‏ ‏ ليشفى به ‏ ‏ سقيمنا ‏ ‏ بإذن ربنا ‏


 
قال ‏ ‏ابن أبي شيبة ‏ ‏يشفى ‏ ‏و قال ‏ ‏زهير ‏ ‏ليشفى ‏ ‏ سقيمنا .
كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول للإنسان إذا اشتكى يقول بريقه ثم قال به في التراب تربة أرضنا بريقة بعضنا يشفى سقيمنا بإذن ربنا

صحيح سنن ابي داود - الالباني

 
عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا اشْتَكَى الْإِنْسَانُ الشَّيْءَ مِنْهُ أَوْ كَانَتْ بِهِ قَرْحَةٌ أَوْ جُرْحٌ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِإِصْبَعِهِ هَكَذَا - وَوَضَعَ سُفْيَانُ سَبَّابَتَهُ بِالْأَرْضِ ثُمَّ رَفَعَهَا - : (بِاسْمِ اللَّهِ تُرْبَةُ أَرْضِنَا بِرِيقَةِ بَعْضِنَا لِيُشْفَى بِهِ سَقِيمُنَا بِإِذْنِ رَبِّنَا) .


رواه البخاري (5413) ومسلم (2194) .

ويقرب الشخص سبابته حتى يلامس بها لسانه يلتص شي من ريقه فيها , ومن ثم يضعها على التراب حتى يلتصق بها شي من الرمل ومن ثم يرفعها من التراب ويضعها على القرحة وهو يقول (بِاسْمِ اللَّهِ تُرْبَةُ أَرْضِنَا (1) بِرِيقَةِ (2) بَعْضِنَا لِيُشْفَى بِهِ سَقِيمُنَا بِإِذْنِ رَبِّنَا)


(1) أرضنا: قيل: جملة الأرض، وقيل: أرض المدينة خاصّة لبركتها.

(2) الريقة: أقل الريق. ومعنى الحديث: أنه يأخذ من ريق نفسه على أصبعه السبابة ثم يضعها على التراب فيعلق بها منه شيء، فيمسح به على الموضع الجريح أو العليل ويقول هذا الكلام في حال المسح.( نضرة النعيم في مكارم أخلاق الرسول الكريم )



__________
من أبحاث المؤتمر العالمي الثامن للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بدولة الكويت 1427هـ - 2006م
دكتورة أروى عبد الرحمن احمد
أستاذ مساعد
جامعة صنعاء – كلية العلوم – قسم علوم الحياة- ميكروبيولوجي-  صنعاء- اليمن
ملخص البحث
قال رسول الله صلى الله علية وسلم:" باسم الله تربة أرضنا، بريقة بعضنا يشفى
سقيمنا بإذن ربنا " رواه البخاري ومسلم وابن ماجة.
وقد اثبت من خلال دراسات كثيرة جدا وأبحاث وجود أسباب الشفاء للكثير من الأمراض
في الريق والتراب وكان بحثي في الدكتوراه قد إسهام في ذلك.
فوجد أن للتراب قدرة في علاج:
•       الأمراض المعدية.
•       أمراض القروح والجروح وذلك لان التراب يحوي كمية كبيرة من المضادات الحيوية
منها ما يصلح  للتناول (إي انه عند دراسة تأثيره على حيوانات التجارب اثبت
صلاحيته للاستخدام) أما البعض الآخر فلا يصلح للتناول الداخلي ، ولكن هذه
المضادات بشقيها تصلح لعلاج الجروح والقروح الخارجية كما جاء في الحديث.
•       أمراض الأورام عبر تثبيط الخلايا المسببة للأورام.
•       كوقاية من بعض الوبائيات وكعلاج طبيعي لأمراض الجهاز العصبي وعيوب أعضاء
الحركة.
أما اللعاب فيتضح أهميه قدرته الشفائية في:
•       أن للعاب خواص قاتلة وحالّة للكثير من الجراثيم. وأن اللعاب الطازج يصدُّ هذه
الجراثيم ويمنع تكاثر بعضها.
•       وجود انزيم الليسوزيم الفعال ضد للكثير من الجراثيم و بالذات تلك المسؤولة عن
تقيحات الجلد.
•       أن الجراثيم الهوائية الموجودة في اللعاب تعمل على توليد الماء الأوكسجيني ذو
الخواص المطهر.
•       وجود نمطين قاتلين للجراثيم في اللعاب النكفي يتألف الأول من سيانات الكبريت
مع عنصر بروتيني ويتكون الثاني من الماء الأوكسجيني مع سيانات الكبريت.
•       يخفف بصورة كبيرة من تطور السرطان‏.‏
•       يوجد فيه نوع من الأجسام المضادة التي تمنع التصاق الميكروبات الضارة
بالخلايا الطلائية للأغشية المخاطية.
غير أن كل ما ذكر عن الشفاء في التراب واللعاب لا يشفي إلا إذا شاء الله وذكر
اسمه العظيم عليه فقد تقاوم بعض تلك الميكروبات بعض تلك المضادات كما قد تتمنع
بعضها على بعض تلك المواد فلا ينفع ذلك الشفاء إلا بإذن الله.

_________________
ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 1910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالجمعة نوفمبر 29, 2019 7:07 pm

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 QhgHcBP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالإثنين ديسمبر 16, 2019 6:42 pm

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 CEXYzrK
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة
مشرفة
مشرفة
أميرة


المساهمات : 525
تاريخ التسجيل : 29/12/2021
الموقع : قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ ۖ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا ۖ فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ (52)

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالأحد يونيو 19, 2022 7:08 pm

سالي كتب:
السلام عليكم ......
اسمحوا لى ان انقل لكم تجربتى فى موضوع العلاج بالماء ..كنت اعانى من ترسيب الأملاح وقرأت عن بحث اجريت تجاربة فى اليابان بعنوان " العلاج بالماء"  لعلاج امراض عديدة كالضغط المرتفع ؟؟السكر ..ترسيب الاملاح .وهى عبارة عن شرب 4 اكواب من الماء على الريق قبل الأفطار ب45 دقيقة لمدة 30 يوم ...انا جربته وبفضل الله بعد التحليل لم يكن هناك  أملاح . ويمكن شرب كوب من الماء كل ساعة لكى لا يخرج الماء بسرعة من الجسم ولكى يستفيد الجسم  من الماء لأن هذه التجربة الغرض منها اخراج الماء من الجسم فتخرج معه الشوارد والسموم و الأملاح المتراكمة بالجسم .اما شرب كوب ماء كل ساعة يساعد الجسم على بقاء الماء فى الجسم فتكتمل الأستفادة منه .والماء فى النهاية هو سر الحياة .ماحوظة .الكثير سيستصعب شرب هذه الكمية من الماء مرة واحة لذلك يمكن تدريج عدد الأكواب يعنى فى اليوم الأول يمكن أخذ كوب ثم يذيد عدد الأكواب فى الايم التالية حتى يصل ل4 أكواب معا .....ارجوا ان تستفيدوا من التجربة وطبعا نعرف ان الماء سر الحياة ..اللهم اشفى مرضى المسلمين والسلمات اللهم آمين .....

جزاك الله خيرا على هذه المعلومة 🌷

_________________
إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ (49)
قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ ۖ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا ۖ فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ (52)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالي
مجلس الفرسان
مجلس الفرسان
سالي


المساهمات : 4630
تاريخ التسجيل : 25/10/2017
الموقع : وَ لَيَنصُرَنّ اللهُ مَن يَنصُرُهُ ..

ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ركن الطب البديل، الطب النبوي   ركن الطب البديل، الطب النبوي - صفحة 4 Emptyالإثنين يونيو 20, 2022 3:03 pm

أميرة كتب:
سالي كتب:
السلام عليكم ......
اسمحوا لى ان انقل لكم تجربتى فى موضوع العلاج بالماء ..كنت اعانى من ترسيب الأملاح وقرأت عن بحث اجريت تجاربة فى اليابان بعنوان " العلاج بالماء"  لعلاج امراض عديدة كالضغط المرتفع ؟؟السكر ..ترسيب الاملاح .وهى عبارة عن شرب 4 اكواب من الماء على الريق قبل الأفطار ب45 دقيقة لمدة 30 يوم ...انا جربته وبفضل الله بعد التحليل لم يكن هناك  أملاح . ويمكن شرب كوب من الماء كل ساعة لكى لا يخرج الماء بسرعة من الجسم ولكى يستفيد الجسم  من الماء لأن هذه التجربة الغرض منها اخراج الماء من الجسم فتخرج معه الشوارد والسموم و الأملاح المتراكمة بالجسم .اما شرب كوب ماء كل ساعة يساعد الجسم على بقاء الماء فى الجسم فتكتمل الأستفادة منه .والماء فى النهاية هو سر الحياة .ماحوظة .الكثير سيستصعب شرب هذه الكمية من الماء مرة واحة لذلك يمكن تدريج عدد الأكواب يعنى فى اليوم الأول يمكن أخذ كوب ثم يذيد عدد الأكواب فى الايم التالية حتى يصل ل4 أكواب معا .....ارجوا ان تستفيدوا من التجربة وطبعا نعرف ان الماء سر الحياة ..اللهم اشفى مرضى المسلمين والسلمات اللهم آمين .....

جزاك الله خيرا على هذه المعلومة 🌷
امين اجمعين يا رب العالمين
بارك الله فيكِ 🌷🌷
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ركن الطب البديل، الطب النبوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
 مواضيع مماثلة
-
» الطب الوقائي
» القمر و المسجد النبوي
» المهدي سقيم في صحته و العلاج بالطب البديل.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرسان المهدي  :: قسم منهاج المسلم. :: الطب البديل.-
انتقل الى: