موقع لتدارس الفتن و الملاحم على منهاج الكتاب و السنة.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 شبهة رقم 6 : المهدي و صفاته كلها مكتسبة بعد ليلة الإصلاح.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مان
إداري & معبر.
إداري & معبر.
مان


المساهمات : 3419
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

شبهة رقم 6 : المهدي و صفاته كلها مكتسبة بعد ليلة الإصلاح. Empty
مُساهمةموضوع: شبهة رقم 6 : المهدي و صفاته كلها مكتسبة بعد ليلة الإصلاح.   شبهة رقم 6 : المهدي و صفاته كلها مكتسبة بعد ليلة الإصلاح. Emptyالأربعاء ديسمبر 19, 2018 11:17 pm

نص الشبهة : زعم احد غلاة الباطنية في احد المواقع البدعية ان كل صفات المهدي عليه السلام مكتسبة بعد ليلة الاصلاح و ليست خلقية منذ ولادته.

 قال أبو داود في سننه : «حدثنا سهل بن تمام بن بديع ، حدثنا عمران القطان عن قتادة ، عن أبي نضرة ، عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) : المهدي مني أجلى الجبهة ، أقنى الانف ، يملا الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ، ويملك سبع سنين» .

و هذا باب فتنة فتحه هذا المدعي لنفسه اولا و لاناس جهال قد يتوهمون
خطورة هذا القول انه سيصبح اي منتسب لاهل البيت من نسل السبطين محتمل ان يعتقد انه المهدي عليه السلام مادام ان الصفات الجسدية ستكتبس في ليلة الاصلاح، معناه حتى و لو كان اي شريف من اهل البيت ليس اجلى الجبهة او ليس اقنى الانف او ليس فيه بعض صفات ذكرت في الاثار سيعتقد وهما انه الامام و سيصلحه الله بعملية تجميل كاملة ! هؤلاء الشياطين يزخرفون القول و يفتحون باب فتنة وهم و سيتحملون الوزر امام الله ان لم يتراجعوا عن هذا القول.


إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ (10)

الصفات هي حقيقية منذ ولادته و من يدعي العكس عليه بالاثبات من القرآن و السنة و ليس الاستدلال بمنامات كلها تخاريف و هلاوس مدعين او دجاجلة.
فقط هناك صفة يعتقد اغلب الباحثين في علم اخر الزمان انها قد تكون مكتسبة و هي صفة الوجه النوراني كالكوكب الذري و هذه كرامة للامام بعد ليلة الاصلاح و لا يمكنه ان يكون الان وجهه نوراني سيعرفه اعوان الدجال و ابليس،لذالك فالمهدي سيكون فيه صفات مثله مثل أي إنسان يسري عليه ما يسري عليهم من سقم او صحة و صفات جلاء الجبهة او قنى الانف او حسنات في الوجه او شامات الخ هي صفات عادية في كل انسان،
 انما الوجه النوراني كالكوكب الذري هي صفة أهل الجنة، و لذالك كان لي اجتهاد ظني انها الصفة الوحيدة المكتسبة بعد ليلة الاصلاح،


https://forsanalmahdi.ahlamontada.com/t75-topic


https://forsanalmahdi.ahlamontada.com/t61-topic#438


و الله اعلم،

_________________
شبهة رقم 6 : المهدي و صفاته كلها مكتسبة بعد ليلة الإصلاح. 12312
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شبهة رقم 6 : المهدي و صفاته كلها مكتسبة بعد ليلة الإصلاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المهدي و إصلاح صدره في ليلة الإصلاح.
» المهدي يستلم مفتاح الإمامة ليلة الإصلاح.
» المهدي حزين مهموم و يترقب ليلة الإصلاح و الفرج للأمة.
» هيأة المهدي و صفاته.
» المهدي و الإصلاح بدأ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرسان المهدي  :: قسم علم آخر الزمان. :: شبهات حول أشراط الساعة-
انتقل الى: