موقع لتدارس الفتن و الملاحم على منهاج الكتاب و السنة.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض. Empty
مُساهمةموضوع: المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض.   المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض. Emptyالأربعاء سبتمبر 18, 2019 10:19 pm

رايت في المنام الرسول صلى الله عليه وسلم جالس علي حصيرة بجانب ينبوع ماء و كان في واحة خضراء جميلة و كان في المكان جميع اهل بيته و رايت المهدي واقفا ينظر الى رسول الله صلى الله عليه وسلم و خلفه بعدة خطوات علي بن أبي طالب ينظر إلى المهدي و كان ينظر اليه نظرة غبطة على مقامه ثم رايت كيسا بني يطفو من على الارض و كان بداخله مفتاح اصفر كبير الحجم امر الرسول صلى الله عليه وسلم المهدي الامساك بالكيس فهم المهدي بالامساك بالكيس فاخذ الكيس يهرب من المهدي جياتا و ذهابا ثم تبسم النبي صلى الله عليه وسلم و امر علي بن أبي طالب بمساعدة المهدي فاخذا يجريان وراء الكيس ثم امسكا به انتهي


الرؤيا منقولة
نشرت في 6-2019
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مان
إداري & معبر.
إداري & معبر.
مان


المساهمات : 3417
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض.   المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض. Emptyالسبت مايو 09, 2020 7:12 pm

المنام طيب باذن الله ان صدق يصف مكانة الامام المهدي في الجنان مع آل محمد عليهم السلام 
فالينبوع هو حوض الكوثر الذي يجلس قربه صاحبه سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و اهله الاطهار من أمهات المؤمنين و  آل محمد عليه السلام و المهدي من سادة الجنة يحشر  اذن الرحمن مع الانيياء و الصديقيين و الشهداء و الصالحين.
الدليل 
. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا، وحمزة، وعلي، وجعفر والحسن والحسين والمهدي). (راجع تاريخ البخاري على ما في فتن ابن كثير، وفتن ابن كثير ج 4 ص 44 عن ابن ماجة، وراجع سنن ابن ماجة ج 2 ص 1368 ب 4 ح 4087، والطبراني، والحاكم ج 3 ص 211.

 و ظهور الامام علي عليه السلام يرمز لنسب المهدي فهو فاطمي علوي  من اهل البيت بصحيح الاحاديث.
عن ‏ ‏أم سلمة ‏ عليها السلام ‏قالت : ‏سمعت رسول الله ‏عليه الصلاة و السلام  ‏يقول ‏: ‏المهدي من ‏عترتي ‏ ‏من ولد ‏ ‏فاطمة.

و كون الامام علي ينظر لحفيده بغبطة اولا لمكانته في الآخرة فخو يحشر مع شهداء آل محمد في الجنان و الامر الثاني يصطفى من الله لتحمل  الخلافة و الامامة و يملك العرب و العجم في مشارق الارض و مغاربها فهو الثالث ممن يملك الارض بعد سليمان و ذي القرنين عليهما السلام مع الاشارة ان ملك المهدي لن يصل لملك سليمان عليه السلام بصحيح القرآن 
أخرج ابن الجوزي في تاريخه عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ملك الأرض أربعة: مؤمنان وكافران؛ فالمؤمنان: ذو القرنين وسليمان، والكافران: نمرود وبختنصر، وسيملكها خامس من أهل بيتي."

هذا الملك لم يصل له احد من اهل البيت خاصة الطالبيين.
و المهدي له فضل توحيد الأمة و نشر التوحيد في الارض 
عن علي بن أبي طالب عليه السلام قال : قلت : يا رسول الله ، أمنا آل محمد لمهدي أم من غيرنا فقال رسول الله صلى الله عليه وآله « لا ، بل منا ، بنا يختم الله الدين كما فتح الله بنا ، وبنا ينقذون من الفتنة ، كما أنقذوا من الشرك وبنا يؤلف الله بين قلوبهم بعد عداوة الفتنة إخوانا ، كما ألف الله بنا بين قلوبهم بعد عداوة الشرك ، وبنا يصبحون بعد عداوة الفتنة إخوانا ، كما أصبحوا بعد عداوة الشرك إخوانا » وقال « قلت : هذا حديث حسن عال ، رواه الحفاظ في كتبهم ، فأما الطبراني فقد ذكره في المعجم الأوسط ، وأما أبو نعيم فرواه في حلية الأولياء.
و اما المفتاح فهو من الفتح المبين و النصر على الاعداء من شياطين الانس و الجن و يعبر بالولاية و السلطان و الامارة و الفتوحات .
أخرج الشيخان عن عقبة بن عامر رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوماً فصلى على أهل أحد صلاته على الميت، ثم انصرف إلى المنبر فقال: "إني فرط لكم، وأنا شهيد عليكم، وإني والله لأنظر إلى حوضي الآن، وإني أعطيت مفاتيح خزائن الأرض، أو مفاتيح الأرض، وإني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي، ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها.


و امساك المهدي بالكيس و المفتاح فهي رمز تحمله للامانة العظمى و ان كرهها فهو سينقاد له طوعا او كرها.
و الله اعلم

_________________
المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض. 12312
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي من سادة أهل الجنة يورث مفاتيح الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المهدي و نور التوحيد يعم الأرض.
» المهدي يدخل أهل بيته الجنة
» المهدي عماد الدين من غرب الأرض
» المهدي و الدعاء بعودة الإستخلاف في الأرض.
» المهدي القائم بأمر السموات و الأرض !!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرسان المهدي  :: قسم الرؤى. :: رؤى عن الإصلاح ـ البيعة.-
انتقل الى: