الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليل
إداري & معبر.
إداري & معبر.
ليل


المساهمات : 3930
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب. Empty
مُساهمةموضوع: المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب.   المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب. Emptyالسبت أبريل 24, 2021 5:05 am

17 / 4/ 2020

منقولة
دعوت الله ان يريني رؤيا تخص المهدي فرايت هذه الرؤيا:
سمعت صوت هاتف يقول بالفصحى:
ما مِن عَبدٍ يُصيبهُ نَصَبٍ ولا وَصَب

_________________
المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب. 1910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليل
إداري & معبر.
إداري & معبر.
ليل


المساهمات : 3930
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب.   المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب. Emptyالأحد أبريل 25, 2021 11:49 pm

المنام ان صدق فهو على ظاهره باذن الله ان المهدي هو أشد بلاء في الامة من تكالب شيطاني و حرب منذ سنين عليه من شياطين أنس و جن كل بأمر الله و أسحار و أسقام مع تعطيل شامل لامور دنياه. 
المهدي يعاني من نصب و عذاب شيطاني و تعطيل امور دينه و دنياه لذالك ظهرت الرؤى الحديثة تدعو المؤمنين بالتضرع لله برفع الضر عن إمام المتقين و شيخ الصالحين.


الجانب الطيب في المنام ان هذا الابتلاء العظيم انما هو تطهير للذنوب و اامعاصي و رفعة في الاخرة و حب لله لعباده الصابرين.
و يبتلى المؤمن حسب قوة ايمانه و صبره
روى الترمذي (2398) وصححه ، وابن ماجة (4023) عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: " قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيُّ النَّاسِ أَشَدُّ بَلَاءً ؟ ، قَالَ: ( الأَنْبِيَاءُ ثُمَّ الأَمْثَلُ فَالأَمْثَلُ ، فَيُبْتَلَى الرَّجُلُ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ ، فَإِنْ كَانَ دِينُهُ صُلْبًا اشْتَدَّ بَلَاؤُهُ ، وَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ رِقَّةٌ ابْتُلِيَ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ ، فَمَا يَبْرَحُ البَلَاءُ بِالعَبْدِ حَتَّى يَتْرُكَهُ يَمْشِي عَلَى الأَرْضِ مَا عَلَيْهِ خَطِيئَةٌ ) وصححه الألباني في "صحيح الترمذي" .
فالمنام يوافق الحديث النبوي 
فعن أبي سعيد وأبي هريرة -رضي الله عنهما- عن النبي ﷺ قال: ما يصيب المسلم من نَصَب، ولا وَصَب، ولا هم، ولا حزن، ولا أذى، ولا غم، حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه.



تفسير الشيخ خالد السبت 
منقول
النصب: هو التعب، والوصب: هو الوجع الدائم أو المرض
قوله: ولا هم ولا حزَن لاحظ الوصب والنصب يصيب غالباً البدن، وأما الهم والحزن فهو يصيب النفس، اعتلال النفس
ولا هم ولا حزن الفرق بين الهم والحزَن هو: أن الهم هو الاغتمام من أمر المستقبل، والحزن هو: الاغتمام من أمر فائت.
قوله: ولا أذى هذا أعم من كل ما سبق، الأذى يدخل فيه الهم والغم والنصب والوصب، وأنواع أخرى، 
قوله: ولا غم الفرق بين الغم والحزَن هو: أن الغم هو شدة الحزن.
و الله أعلم

_________________
المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب. 1910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي مبتلى بالنَصب و الوصب.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرسان المهدي  :: قسم الرؤى. :: رؤى عن بلاء المهدي.-
انتقل الى: