| بين الركن والمقام | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| موضوع: بين الركن والمقام الأربعاء ديسمبر 06, 2017 8:38 am | |
|
اللهم إن أخطأت فمن نفسي والشيطان وإن أصبت فمنك وحدك لك الحمد والشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم اغفر لنا وارحمنا انك الغفور الرحيم.
احداث اخر الزمان والملاحم والمهدى المصدر الاساسى لها هو احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم المؤكده الصحيحه ثم يتبع ذلك دراسه التاريخ والاحداث الحاليه فى محاوله للوقوف على ترتيب تلك الاحداث بقدر الامكان ولكن مع الاسف اغلب المتتبعين يكتفى بما انتشر حول الامر والمتعارف عليه وبما سمع من بعض الاشخاص ويتعامل معه وكانه حقيقه مؤكده دون ان يكلف نفسه عناء البحث عن الاحاديث الصحيحه ودون ان يدرى ان نظرا لاهميه تلك الاحاديث فقد عمل الاعداء على افساد المفاهيم وتحريف بعضها وتشويه الاخر وسرقه العديد من المخطوطات من بلاد المسلمين منذ القدم وصناعه اشخاص مزيفين على الساحه بغرض فتنه الناس خاصه المعلومات المنتشره حول المهدى ولن ينجينا من تلك الفتن الا التمسك بالقران والسنه النبويه والتوحيد والعقيده والله اعلى واعلم
1-اسم المهدى جزء كبير يجزم ان اسمه محمد بن عبد الله ولكن لم يثبت أي حديث عن النبي , يمكن أن يستشف من خلاله ما هو اسم المهدي , إلا الاحاديث اللذى ذكر ان الاسم يواطى اسم النبي صلى الله عليه وسلم فقال : {لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي } . وقد علمنا من هذا الحديث أن اسم المهدي يواطئ اسم النبي , ولكن ما هو معنى المواطأة ؟ هذا هو السؤال الذي ظل يطرح نفسه بإلحاح , ولم يجب عليه أحد بنجاح , وقد أخفاه الله لحكمة يعلمها , فلا يفهم إشارته إلا من فهمه الله إياها وبمجرد البحث على النت حول معنى المؤاطاه ستجد العديد من التفسيرات ولعل منها ما جاء عن معنى المواطاءه من القران فقد قال الله تعالى : (ليواطؤا عدة ما حرم الله) ، المواطأة هنا تعنى ليعلوا فوق ما حرمه الله تعالى فالمواطأة تعنى أن تسبق شئ أو تعلوه وغيرها العديد من التفسيرات بجانب ان للرسول صلى الله عليه وسلم عده اسماء
إسم المهدى بإستخدام إسقاط السلف الصالح على أشخاص المهديه : عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يوشك أن أهل العراق لا يجيء إليهم قفيز– مكيال لأهل العراق - ولا درهم ) ، قلنا من أين ذلك ؟ قال : ( من قبل العجم ، يمنعون ذلك ) ، ثم قال : ( يوشك أهل الشام أن لا يجيء إليهم دينار ولا مُدي– مكيال لأهل الشام – ) ، قلنا : من أين ذلك ؟ قال : ( من قبل الروم ) ، ثم سكت هنيهة ، ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يكون في آخر أمتي خليفة– قال صاحب التاج الجامع للأصول (5/342) : هذا هو المهدي رضي الله عنه بدليل الحديث الآتي – يعني حديث أبي المتقدم رقم (2) – و ذلك لكثرة الغنائم و الفتوحات مع سخاء نفسه ، و بذله الخير لكل الناس - ، يحثي المال حثياً ، لا يعده عداً ) ، قال الجريري : قلت لأبي نضرة وأبي العلاء : أتريان أنه عمر بن عبد العزيز ؟ فقالوا : لا . مسلم برقم (2913). ***::::....و من هذا الحديث نجد أن السلف الصالح و منهم الجريرى و أبى نضرة و أبى العلاء قد شكوا ان عمر بن عبد العزيز هو المهدى و لم ينتظر احد شخص إسمه ( محمد بن عبدالله ) و من السلف أيضا وممن قيل أنه المهدي محمد بن على بن الحنفية ، والمعلوم ان اسم والده ( علي ) رضي الله عنه ، فإن قالوا هو قول الكيسانية الضلال ، يقال : فما بال من قال بموسى بن طلحة ذلك أنه المهدى. هل هم الكيسانية أيضا ، ذكر ذلك عنه عند ابن سعد في الطبقات وغيره . حكاه ابن سعد عن خالد بن سُمير قال : كان الناس يرون في زمانه أنه هو المهدي . وخالد وموسى نفسه لم ينكرا هذا القول أشد الإنكار ويقولا هو مخالف لإجماع السلف. وخالد بن سُمير تابعي ثقة ، وموسى بن طلحة رحمه الله تعالى تابعي أيضا ثقة جليل من وجوه آل طلحة . وحكى هذا فيه أبو حاتم رحمه الله تعالى وقال : يقال هو أفضل ولد طلحة بعد محمد ، وكان يسمى في زمانه المهدي اهـ . وهذا قول أبي حاتم ، وأبو حاتم غني عن التعريف ، لم ينكر هذا القول أنه مما يخالف المقطوع به . والأمر العجيب أن الناس مالت للقول فيه أنه المهدي واسمه موسى وتركوا ذلك في أخيه واسمه ( محمد ) ، فالناس أصلا كانت تترك القول فيمن اسمه محمد أنه المهدي
2- المهدى منا ال البيت الاغلبيه تقتنع انه من نسل الرسول والله اعلم قد يكون ولكن قول رسول الله على سلمان و هو من بلاد الفرس إنه من آل بيت رسول الله ، نجد أن الإسلام جعل النسب إلى الإخلاص فى الدين و ليس إلى نسب الدم فى المقام الاول
3- جنسيه الامام يوجد العديد من يؤكد انه من الحجاز ولكن نص الحديث لم يذكر مولده بل ذكر مكان البيعه وهى فى الحرم
4- هل يدرك الامام حقيقه نفسه لا يوجد ما يدلل من الاحاديث عن كون الامام يجهل حقيقه نفسه او يشك اولا فالله اعلم
5- هل يدعو الامام لنفسه ام لا لا يوجد حديث صحيح يذكر كون الامام لا يدعو لنفسه او لا فلا ينبغى تكذيب كل ما يدعو بها او تصديقه بل الامر يتعلق بالحجه والدليل والله اعلم وان كان لنا مثل فى رسول الله صل الله عليه وسلم حيث عرض نفسه على القبائل (عـرض الرسـول نفسـه على القبائـل استمر رسول الله صلى الله عليه و سلم يدعو إلى الإسلام فكان يخرج إلى الأسواق القريبة من مكة و ينادى:"يا أيها الناس قولوا لا اله إلا الله تفلحوا.. من يؤويني من ينصرنى, حتى أبلغ رسالة ربي وله الجنة"و انتهز موسم الحج و عرض نفسه على القبائل العربية الوافدة على مكة ليحموه و ينصروه ويتبعوا ما جاء به عرض نفسه على قبيلة كنده فأبت عليه, و قبيلة كلب فلم يقبلوا منه, و بنو حنيفة فلم يكن أحد من العرب أقبح ردا عليه منهم, أما بنوا عامر فقالوا إن نحن بايعناك على أمرك ثم أظهرك الله على من خالف أيكون لنا الأمر من بعدك, قال: الأمر لله يصنعه حيث يشاء, قالوا : لا حاجة لنا بأمرك, و هكذا امتنعت القبائل العربية عن السماع لدعوته ومع ذلك لم يتوان فى إبلاغها) واعتقد والله اعلم انه جزء من الاخذ بالاسباب
6- هل عصر المهدى خالى من الحروب الاغلبيه مقتنعه ان عصر المهدى ليس بيه حروب وان كان يوجد من الاحاديث ما يدلل على ذلك ( إذا رأيتم الرايات السود قد أقبلت من خرسان فأتوها ولو حبواً على الثلج ، فإن فيها خليفة الله المهدي))أخرجه الحاكم في المستدرك وقال صحيح على شرط البخاري ومسلم الإمام مسلم في الصحيح عن أم سلمة قالت: قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: … “يَعوذُ عائِذٌ بِالبَيْتِ فَيُبْعَثُ إلَيهِ بَعْثٌ، فِإذا كانوا بِبَيْداءَ مِنَ الأرْضِ خُسِفَ بِهِم. فَقُلتُ: يارسولَ اللّهِ فَكَيْفَ بِمَنْ كانَ كارِهاً؟ قالَ: يُخْسَفُ بِهِ مَعَهُم، ولَكِنَّهُ يُبْعَثُ يَوْمَ القِيامَةِ عَلى نِ…يَّتِه وروى مسلم عن عبد الله بن صفوان قال: أخبرتني حفصة أنها سمعتِ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: “لَيَؤُمَّنَّ هذا البَيْتَ جَيشٌ يَغزونَهُ، حَتّى إذا كانوا بِبَيْداءَ مِنَ الأَرْضِ يُخْسَفُ بِأَوْسَطِهِم، ويُنادي أَوَّلُهُم آخِرَهُم ثُمَّ يُخْسَفُ بِهِم، فَلا يَبْقى إلاّ الشَّريدُ الَّذي يُخْبِرُ عَنْهُم عند ابن ماجة عن ثوبان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع رايات سود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم، قال: ثم نسيت ما قال، ثم قال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه المهدي). وكيف سيقيم العدل ان لم يرفع الظلم عن المظلومين اعتقد والله اعلم ان الحروب ستتوافق مع التعمير والبناء
اأنتم يا مسلمون لازلتم تتخيلون مجيئ رجل ُمّنزل من السماء على صهوة جواد يرفع سيفه فينتصر بسهوله ( حتى رسل الله لم يهيىء لهم ذلك)بل هى سنة الله فى أرضه أن ُيحارب النذير حتى يستيأس و يظن أنه مغلوب فى الأرض وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم المهدى ” يقود جيش من المجاهدين يريد عودة الخلافة وتطبيق شرع الله و تحرير البلاد ا لقد قال الله تعالى (( إن تنصروا الله ينصركم )) و الحق هو أن نقاتل أعداء الله الذين حاربوا الدين فى كل مكان
7- هل الامام يتبع السنه او الشيعه او حزب او طائفه معينه لا يوجد فى الاسلام احزاب بل هى فتنه و سبب فى فرقه المسلمين بل المفترض ان تقام الخلافه على منهاج النبوه باذن الله
8- هل تختفى التكنولوجيا فى عصر الامام -اذا كانت التكنولوجيا هتختفى فعلا لماذا تحرص الدول الكبرى علىالتسلح بصورة كبيرة ؟- ما هو التفسير المنطقى للاسلحة الحديثة السرية مثل هارب ومشروع الشعاع الازرق وغاز الكيمتريل واسلحة التحكم فى المناخ ولماذا لا يعلن عنها؟- هل فعلا الاطباق الطائرة وسيلة تنقل متطورة ؟-هل الدجال امدة الله بمعجزات لفتنة البشر ام انة يستخدم التكنولوجيا والاستعانة بالسحر لفتنة الناس ؟ -لماذا اول من امن بالله هم سحرة فرعون بعد ان القى سيدنا موسى بعصاة فتحولت لثعبان ؟ -هل استخدم سحرة فرعون الزئبق ليخيل للناس انها حيات تسعى ؟ ماهو التفسير المنطقى لوسيلة تنقل الدجال وسرعتة فى الارض ؟-كيف يجعل السماء تمطر والارض تنبت وهل لها علاقة بالهندسة الوراثية ؟ عن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال: ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجّال ذات غداةٍ فَخَفَّضَ فيه وَرَفَّعَ، حتى ظَنَنّاه في طائفة النخل، فانصرفنا من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم رحنا إليه، فعرف ذلك فينا فقال: (ما شأنكم ؟ فقلنا يا رسول الله ذكرتَ الدجّال غداةً فخَفَّضتَ فيه ورفَّعتَ حتى ظننّاه في طائفة النخل. فقال: غيرُ الدجّال أخوَفُني عليكم إن يخرجْ وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم، وإنْ يخرجْ ولستُ فيكم فامرؤ حجيجُ نَفْسِه، والله خليفتي على كلّ مسلم. فمن أدركه منكم فليقرأ فواتح سورة الكهف، إنه خارجٌ خَلَّةً بين الشام والعراق، فعاث يميناً وعاث شمالاً، يا عباد الله فاثبتوا، قلنا: يا رسول الله / وما لَبْثُه في الأرض ؟ فقال: أربعون يوماً، يومٌ كَسَنةٍ ويومٌ كشَهر ٍ، ويومٌ كجُمعةٍ وسائرُ أيامِهِ كأيّامكم. قلنا يا رسول الله فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال: لا، اقدروا له قدره. قلنا: يا رسول الله وما إسراعه في الأرض ؟ قال: كالغيث استدبرته الريح. فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ويستجيبون له، فيأمر السماء فتمطر، والأرض فتنبت، فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرىً، واسبغه ضروعاً، وأمده خواصر، ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله، فينصرف عنهم، فيصبحون ممحلين ليس بأيدهم شيء من أموالهم، ويمر بالخربة فيقول لها: أخرجي كنوزك، فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل، ثم يدعو رجلاً شاباً ممتلئاً شباباً، فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين رمية الغرض ثم يدعوه فيقبل ويتهلل وجهه يضحك
هل يستخدم الدجال فتنتة لاظهار الاشياء بغير حقيقتها ؟ وعن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الدجال اعور العين اليسرى جفال الشعر معه جنة ونار , فناره جنة وجنته نار)) وعنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لانا اعلم بما مع الدجال منه. معه نهران يجريان احدهما راى العين ماء ابيض والاخر راى العين نار تأجج , فاما ادركن احدا فليات النهر الذي يراهنارا وليغمض وليطأطىء راسه فيشرب فانه ماء بارد وان الدجال ممسوخ العين عليها ظفرة غليظة مكتوب بين عينيه كافر , يقرؤه كل مؤمن كاتب وغير كاتب)) الحديث في صحيح مسلم
-ماهو حمار الدجال؟وصف الحمار على الشكل الآتي: (تحت الدجّال حمار أقمر طولُ كلِّ أذن من أُذنيه ثلاثون ذراعاً يتناول السَّحاب بيمينه ويسبق الشمس إلى مغربهاوروى أبو نعيم عن أبي حذيفة رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يصف حمارَ الدجّال: يخوض البحرَ لا يبلغ حقويه وإحدى يديه أطول من الأخرى، فيبلغ قعره فيخرج الحيتان ما يريد).(يأكل الحجارة ـ أي الفحم الحجري ـ ويسبقه جبل من دخان ـ أي يخر ج دُخانه الكثيف من مقدمته ـ ويركب الناس في جوفه ـ أي بداخله ـ وليس على ظهره).
هل للمسلم دور فى محاربة فتنة الدجال ؟ حدثنا صفوان بن صالح الدمشقي المؤذن حدثنا الوليد حدثنا ابن جابر حدثني يحيى بن جابر الطائي عن عبد الرحمن بن جبير بن نفير عن أبيه عن النواس بن سمعان الكلابي قالذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال فقال إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف فإنها جواركم من فتنته قلنا وما لبثه في الأرض قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم فقلنا يا رسول الله هذا اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم وليلة قال لا اقدروا له قدره ثم ينزل عيسى ابن مريم عند المنارة البيضاء شرقي دمشق فيدركه عند باب لد فيقتله قول الرسول صلى الله عليه وسلم في بعض أحاديثه عن فتنة الدّجّال : (… إنما أحدّثكم هذا لتعقلون وتفهموه وتفقهوه وتعوه، فحدّثوا به من خلفكم وليحدّث الآخر الآخر فإنّه أشدّ الفتن…).
- هل ستكون الملاحم بالاسلحة الحديثة ام القديمة ام بكلاهما ؟ *حدّثني زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ. حَدّثَنَا مُعَلّى بْنُ مَنْصُورٍ. حَدّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ بِلاَلٍ. حَدّثَنَا سُهَيْلٌ عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: “لاَ تَقُومُ السّاعَةُ حَتّىَ يَنْزِلَ الرّومُ بِالأَعْمَاقِ، أَوْ بِدَابِقَ. فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنَ الْمَدِينَةِ. مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ. فَإِذَا تَصَافّوا قَالَتِ الرّومُ: خَلّوا بَيْنَنَا وَبَيْنَ الّذِينَ سُبُوْا مِنّا نُقَاتِلْهُمْ. فَيَقُولُ الْمُسْلِمُونَ: لاَ. وَاللّهِ لاَ نُخَلّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا، فَيُقَاتِلُونَهُمْ، فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لاَ يَتُوبُ اللّهِ عَلَيْهِمْ أَبَداً. وَيُقْتَلُ ثُلُثُهُمْ، أَفْضَلُ الشّهَدَاءِ عِنْدَ اللّهِ. وَيَفْتَتِحُ الثّلُثُ. لاَ يُفْتَنُونَ أَبَداً. فَيَفْتَتِحُونَ قُسْطُنْطِينيّةَ. فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْغَنَائِمَ، قَدْ عَلّقُوا سُيُوفَهُمْ بِالزّيْتُونِ، إِذْ صَاحَ فِيهِمُ الشّيْطَانُ: إِنّ الْمَسِيحَ قَدْ خَلَفَكُمْ فِي أَهْلِيكُمْ. فَيَخْرُجُونَ. وَذَلِكَ بَاطِلٌ. فَإِذَا جَاؤُا الشّأْمَ خَرَجَ. فَبَيْنَمَا هُمْ يَعِدّونَ لِلْقِتَالِ، يُسَوّونَ الصّفُوفَ، إِذْ أُقِيمَتِ الصّلاَةُ فَيَنْزِلُ عِيسَىَ ابْنُ مَرْيَمَ (صلى الله عليه وسلم). فَأَمّهُمْ. فَإِذَا رَآهُ عَدُوّ اللّهِ، ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ. فَلَوْ تَرَكَهُ لاَنْذَابَ حَتّىَ يَهْلِكَ. وَلَكِنْ يَقْتُلُهُ اللّهُ بِيَدِهِ. فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِلماذا قال سيوف وحربه هنا لماذا خصص لماذا لم يقل سلاح فكلمة سلاح اعم واشملـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحدّثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَ عَلِيّ بْنُ حُجْرٍ. كِلاَهُمَا عَنِ ابْنِ عُلَيّةَ (وَاللّفْظُ لاِبْنِ حُجْرٍ). حَدّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَيّوبَ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ هِلاَلٍ، عَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْعَدَوِيّ، عَنْ يُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ قَالَ: هَاجَتْ رِيحٌ حَمْرَاءُ بِالْكُوفَةِ. فَجَاءَ رَجُلٌ لَيْسَ لَهُ هِجّيرَىَ إِلاّ: يَا عَبْدَ اللّهِ بْنَ مَسْعُودٍ جَاءَتِ السّاعَةُ. قَالَ: فَقَعَدَ وَكَانَ مُتّكِئاً. فَقَالَ: إِنّ السّاعَةَ لاَ تَقُومُ، حَتّىَ لاَ يُقْسَمَ مِيرَاثٌ، وَلاَ يُفْرَحَ بِغَنِيمَةٍ. ثُمّ قَالَ بِيَدِهِ هَكَذَا (وَنَحّاهَا نَحْوَ الشّأْمِ) فَقَالَ: عَدُوّ يَجْمَعُونَ لأَهْلِ الإِسْلاَمِ وَيَجْمَعُ لَهُمْ أَهْلُ الإِسْلاَمِ. قُلْتُ: الرّومَ تَعْنِي؟ قَالَ: نَعَمْ. وَتَكُونُ عِنْدَ ذَاكُمُ الْقِتَالِ رَدّةٌ شَدِيدَةٌ. فَيَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لاَ تَرْجِعُ إِلاّ غَالِبَةً. فَيَقْتَتِلُونَ حَتّىَ يَحْجُزَ بَيْنَهُمُ اللّيْلُ. فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ. كُلّ غَيْرُ غَالِبٍ. وَتَفْنَىَ الشّرْطَةُ. ثُمّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ. لاَ تَرْجِعُ إِلاّ غَالِبَةً. فَيَقْتَتِلُونَ. حَتّىَ يَحْجُزَ بَيْنَهُمُ اللّيْلُ. فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ. كُلّ غَيْرُ غَالِبٍ. وَتَفْنَىَ الشّرْطَةُ. ثُمّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ. لاَ تَرْجِعُ إِلاّ غَالِبَةً. فَيَقْتَتِلُونَ حَتّىَ يُمْسُوا. فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ. كُلّ غَيْرُ غَالِبٍ. وَتَفْنَىَ الشّرْطَةُ. فَإِذَا كَانَ يَوْمُ الرّابِعِ، نَهَدَ إِلَيْهِمْ بَقِيّةُ أَهْلِ الإِسْلاَمِ. فَيَجْعَلُ اللّهُ الدّبْرَةَ عَلَيْهِمْ. فَيَقْتُلُونَ مَقْتَلَةً إِمّا قَالَ لاَ يُرَىَ مِثْلُهَا، وَإِمّا قَالَ: لَمْ يُرَ مِثْلُهَا حَتّىَ إِنّ الطّائِرَ لَيَمُرّ بِجَنَبَاتِهِمْ، فَمَا يُخَلّفُهُمْ حَتّىَ يَخِرّ مَيْتاً، فَيَتَعَادّ بَنُو الأَبِ. كَانُوا مِائَةً. فَلاَ يَجِدُونَهُ بَقِيَ مِنْهُمْ إِلاّ الرّجُلُ الْوَاحِدُ. فَبِأَيّ غَنِيمَةٍ يُفْرَحُ؟ أَوْ أَيّ مِيرَاثٍ يُقَاسَمُ؟ فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ سَمِعُوا بِبَأْسٍ، هُوَ أَكْبَرُ مِنْ ذَلِكَ، فَجَاءَهُمُ الصّرِيخُ إِنّ الدّجّالَ قَدْ خَلَفَهُمْ فِي ذَرَارِيّهِمْ. فَيَرْفِضُونَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ. وَيُقْبِلُونَ. فَيَبْعَثُونَ عَشَرَةَ فَوَارِسَ طَلِيعَةً. قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: “إِنّي لأَعْرِفُ أَسْمَاءَهُمْ، وَأَسْمَاءَ آبَائِهِمْ، وَأَلْوَانَ خُيُولِهِمْ. هُمْ خَيْرُ فَوَارِسَ عَلَىَ ظَهْرِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ. أَوْ مِنْ خَيْرِ فَوَارِسَ عَلَىَ ظَهْرِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ”. في هذا الحديث وهو حديث الملحمه الكبرى جاء ذكر الطير في بداية الحديث بانه لا يجاوز هذه الملحمه الا ويخر ميتا لماذاهل هو من كثر القتل ورائحة الجيف لاهل مثلا بالسهام لااذن ستكون الملحمه بكافة انواع الاسلحه حتى انها تبيد الطير في السماءطيب لنتدبر اخر الحديث لقد قال الحبيب بابي هو وامي انه يعرف الوان خيولهمالوان خيولهم لماذا يستخدمون الخيل في وقت يكون في هذه الحضاره؟ وهل يكون انقطاع التكنولوجيا لفتره معينه ؟
|
|
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| |
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| |
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| |
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| |
| |
mr m مجلس الفرسان
المساهمات : 153 تاريخ التسجيل : 25/10/2017 الموقع : إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأربعاء ديسمبر 06, 2017 11:26 am | |
| بارك الله فيكى . موضوع منسق ومرتب وشامل _________________ |
|
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأربعاء ديسمبر 06, 2017 11:52 pm | |
| |
|
| |
رفيدة مجلس الفرسان
المساهمات : 415 تاريخ التسجيل : 20/11/2017
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الخميس ديسمبر 07, 2017 4:13 am | |
| السلام عليكم جزاك الله كل خير اختي موضوع جمييل ومفيد وشامل جعله الله في موازين حسناتك _________________ وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد
|
|
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأربعاء ديسمبر 20, 2017 1:46 am | |
| جزاكم الله خيرا...فى انتظار الاراء والمناقشات |
|
| |
مجهول222 مجلس الفرسان
المساهمات : 141 تاريخ التسجيل : 26/10/2017 الموقع : ارض الله الواسعة
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الجمعة ديسمبر 22, 2017 8:02 pm | |
| الله اعلم بعباده وهو العليم الحكيم جزاكم الله خير من الدنيا والآخرة اخت سمسمة جزاكي الله خيراً من الدنيا والآخرة ... فيه اساله كثيره ارجو التوضيح باراك الله فيكي لقد قراءت الكثير عن المهدي ما العلاقة المهدي ظهوره من ارض المشرق وار ناس باعداد كبير جدا شباب ونساء وشيوخ ان المهدي هيظهر من دوله عربيه مغرب... العراق وليبيا وتونس وقطر ومصر وغيرهم من الدول العربية وكل واحد علي راي هو ومتمسك انو هيظهر من دولتها هو وخناقات كثيره بين البشر بسبب المهدي هل يكون بسبب الرؤيا وتفسيرات وموصفاته والذين يتهمون بمهدويه شباب باعداد كبير جدا والنساء زوجات المهدي ؟؟ اريد توضيح _________________ ياليتني كنت نسيا منسيا
|
|
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| موضوع: رد: بين الركن والمقام السبت ديسمبر 23, 2017 1:27 am | |
| جزاك الله خيرا اخى ..وفق راى الشخصى ودراستى للامر والله اعلى واعلم مقام المهديه فى هذا العصر يعد اهم الادوار فى عصر اخر الزمان فطبيعى ان يتمناه البعض ..لكن اللى مش طبيعى وملاحظ بشده هو ازدياد مدعين المهديه بشكل كبير جدا جدا منذ الثورات ,كما ظهرت مؤخرا من تدعى انها دابه الارض ,واخرى انها ام المهدى واخريات يدعون انهم الحوراء وزوجات المهدى غالبا والله اعلم الامر له علاقه بوسائل البرمجه العقليه ومحاولات التاثير على العقول وهو من اهم اسلحه هذا العصر نوع من انواع التاثير على العقل الباطن ...اظن ايضا انها فتنه تستهدف بشكل خاص من يحاولون ان يترقوا فى الوعى ثم يهيهون لهم انهم من شخصيات اخر الزمان...اظن للسحر دور ايضا وللتاثير على الاحلام دور ايضا الغريبه مثلا ان فى حادثه جيهمان العتيبى فى ناس كتير حوله شافوا روى تشير لكون القحطانى هو المهدى وتواترت الرؤى حول الامر يحتاج دراسه ..اظنهم ايضا يحاولون تسفيه الفكره الان اغلب الناس تكونت لديهم قناعه ان مدعي المهديه انسان مختل وغير متزن ...لكن وفق الاحاديث لا نعرف جنسيه المهدى فقط مكان البيعه
فى المغرب العربى البعض يظن ان المهدى منهم استنادا على بعض الروايات والاثار
فى مصر يعتمدون على بعض الاثار الوارده فى الجفر وبعض الاقوال المنسوبه لعلى رضى الله عنه
لا يهمنا حقا من اى البلاد هو المهم ان نعرف عقيدتنا بشكل جيد لنعرفه من وسط كل هؤلاء المدعين
لكن العلامه الاكيده لعامه المسلمين هى جيش الخسف لكنى اظنه سيعرف البعض بشكل مسبق كالعلماء السبعه وهناك بيعه اولى قبل بيعه الحرم الامر يشبه توافق السنن كبيعه العقبه الاولى والثانيه وبيعه الشجره والله اعلم
|
|
| |
مجهول222 مجلس الفرسان
المساهمات : 141 تاريخ التسجيل : 26/10/2017 الموقع : ارض الله الواسعة
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأحد ديسمبر 24, 2017 5:58 am | |
| الله اعلم بعباده وهو العليم الحكيم جزاكي الله خيراً من الدنيا والآخرة اخت سمسمة _________________ ياليتني كنت نسيا منسيا
|
|
| |
مجهول222 مجلس الفرسان
المساهمات : 141 تاريخ التسجيل : 26/10/2017 الموقع : ارض الله الواسعة
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأحد ديسمبر 24, 2017 6:03 am | |
| ولكن ؟؟؟ علاقه المهدي بااصحاب الكهف.... علاقة المهدي سيدنا موسى عليه السلام... علاقه المهدي سيدنا يوسف عليه السلام... علاقه المهدي سيدنا ذو القرنين.... ما علاقة المهدي سيدنا ايوب عليه السلام وغيرهم من الانبياء الي اخر سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وعلي ال وصحبه أجمعين _________________ ياليتني كنت نسيا منسيا
|
|
| |
مجهول222 مجلس الفرسان
المساهمات : 141 تاريخ التسجيل : 26/10/2017 الموقع : ارض الله الواسعة
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأحد ديسمبر 24, 2017 6:10 am | |
| ومعني كلمه اصلاح لان العلماء الامة فقد اختلافو علي الراي ...اختي سمسمة... لقد قرات موضوعاً لكي ولفت انتابهي شق صدر رسول الله صل الله عليه وسلم.... لما كان صغير... وسيدنا موسي عليه السلام للسانه ... ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحل العقدة من اللساني _________________ ياليتني كنت نسيا منسيا
|
|
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأحد ديسمبر 24, 2017 6:24 am | |
| وعليكم السلام ورحمه الله ..جزاك الله خيرا اخى
سوره الكهف هى العاصمه من الدجال اعتقد والله اعلم كل ما ذكر فى سوره الكهف له علاقه بشكل او باخر بالمهدى
ما اعرفه ان للمهدى سنن من سنن الانبياء اى صفه من صفاتهم الامر يبدو منطقى حيث ان فى هذا العصر هناك اغلب اشكال الفتن والاقوام اللتى مر بها الانبياء عليهم السلام اظنه نوع من اصطناع الله له ....عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ملك الأرض أربعة: مؤمنان وكافران؛ فالمؤمنان: ذو القرنين وسليمان، والكافران: نمرود وبخت نصر، وسيملكها خامس من أهل بيتي.
اظن الاصلاح له علاقه ببوابه القلب او مضغه القلب مصدقا لقول رسول الله ايضا فقد قال عليه الصلاة والسلام: ((أَلا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ, وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ, أَلا وَهِيَ الْقَلْبُ)). [أخرجه البخاري في الصحيح] وان كان تفسير هذا الاصلاح يتسع لعده معانى ايضا . والله اعلم |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأربعاء يناير 03, 2018 11:42 am | |
| بارك الله فيكم جميعا اللهم اصلح قلوبنا وانفسنا |
|
| |
سما
المساهمات : 288 تاريخ التسجيل : 06/11/2017
| موضوع: رد: بين الركن والمقام الأربعاء يناير 03, 2018 10:25 pm | |
| |
|
| |
| بين الركن والمقام | |
|