الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المهدي ولي كامل الولاية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رفيدة
مجلس الفرسان
مجلس الفرسان
رفيدة


المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 20/11/2017

المهدي ولي كامل الولاية  Empty
مُساهمةموضوع: المهدي ولي كامل الولاية    المهدي ولي كامل الولاية  Emptyالأحد ديسمبر 10, 2017 10:28 pm

#رؤية صديق: (المهدي ولي كامل الولاية)
السلام عليكم رأيت فيما يرى النائم عزيرا نبي الله هو ومعه حماره أعزكم الله والحمار حوله هالة من النور وعزير عليه السلام يلبس كلبس صعايدة مصر ولونه مثلهم لكنه افتح.
وكان يوجه كلامه لشخص وقع في بالي أنه #المهدي فقال له: إن أمة محمد أمة مرحومة وقال له أي للشخص إنك ولي كامل الولاية.
والله علي مااقول شهيد
منقولة من الفيس بوك

_________________
  وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



المهدي ولي كامل الولاية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي ولي كامل الولاية    المهدي ولي كامل الولاية  Emptyالإثنين ديسمبر 11, 2017 5:15 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
الرؤيا تدل على رحمة الله بهذه الامة،و هذا حق معلوم،و على ان المهدي عبد صالح ولي لله تعالى كامل الولاية،على الرغم من عدم عصمته..
و ظهور العزير في الرؤيا يدل على مناسبة و خلة يتفق هو و المهدي عليها و يشتركان فيها،اترك الاخوة يفيدونا بها.
و الله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مراد أبو يوسف

مراد أبو يوسف


المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 21/03/2019

المهدي ولي كامل الولاية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي ولي كامل الولاية    المهدي ولي كامل الولاية  Emptyالإثنين فبراير 17, 2020 11:36 am

وعليكم السلام ورحمة الله.
لا ارى في الرؤيا دجل او تلبيس.
إنما كان العزير آية..إنما كان العزير آية..إنما كان العزير آية.
"عليه السلام"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليل
إداري & معبر.
إداري & معبر.
ليل


المساهمات : 3932
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

المهدي ولي كامل الولاية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي ولي كامل الولاية    المهدي ولي كامل الولاية  Emptyالإثنين مارس 30, 2020 9:15 pm

المنام ان صدق، لكي نفك الرموز لابد ان نحاول فهم ما علاقة آية عزير عليه السلام بالمهدي عليه السلام و ما اوجه الشبه بينهما ؟
نرجع لقصة عزير عليه السلام في القرآن الكريم 
قال الله تعالى  :  أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) البقرة/ 259 .

 : " زاد المسير" لابن الجوزي (1/ 233) .
مر عزير على هذه القرية - وهي بيت المقدس على المشهور ، بعد أن خربها بختنصر وقتل أهلها - وهي خاوية ليس فيها أحد ، فوقف متفكرا فيما آل أمرها إليه بعد العمارة العظيمة ، وقال: (أنى يحيي هذه الله بعد موتها) وذلك لما رأى من دثورها ، وشدة خرابها ، وبعدها عن العود إلى ما كانت عليه ، قال الله تعالى: (فأماته الله مائة عام ثم بعثه) ، كان أول شيء أحيا الله فيه : عينيه ، لينظر بهما إلى صنع الله فيه ، كيف يحيي بدنه ؟ (قال أعلم أن الله على كل شيء قدير) أي: أنا عالم بهذا ، وقد رأيته عيانا، فأنا أعلم أهل زماني بذلك .
•••••
النقطة الأولى هي علاقة إحياء عزير عليه السلام بإصلاح المهدي في ليلة واحدة : عزير عليه السلام أحياه الله بعدما أماته ١٠٠ عام و اول ما أحيا منه عيونه 
و المهدي سيصلحه الله في ليلة و الاصلاح هو إحياء لقلبه و جسده و شفاؤه من كل الاسحار و الاسقام و تقوية إيمانه و إلهامه البصيرة و الفراسة و حسن تدبير قيادة أمة بأكملها.
فالمهدي إذن سيكون آية في زمانه للناس لانه بعد إصلاحه سيكون وجهه كالكوكب الذري و يرجع للناس شاب الوجه شبخا في عمره و هذا في حد ذاته آية كيف يجمع إنسان بين حسن و شباب الوجه و كهولة العمر.
من الاثار نجد 
((المهدي رجل من ولدي، وجهه كالكوكب الدري))




الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: السيوطي ء المصدر: الجامع الصغير ء الصفحة أو الرقم: 9245
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الدليل من الاثار 
لقد جاء في كتاب عقد الدرر للإمام يوسف بن يحيي السلمي الشافعي المقديسي : عن أبي عبد الله الحسين بن علي، عليهما السلام، أنه قال: لو قام المهدي لأنكره الناس؛ لأنه يرجع إليهم شاباً موفقاً، وإن من أعظم البلية أن يخرج إليهم صاحبهم شاباً، وهم يحسبونه شيخاً كبيراً.




الأمر الثاني أن عزير عليه السلام دخل بيت المقدس و كانت خرابا و أحياه الله بعد ١٠٠ عاما و كانت مزدهرة و أنكره الناس.
و المهدي أيضا سيدخل بيت المقدس فاتحا لها الفتح الأخير و يقيم بها خلافة على منهاج النبوة و قد لا يصدقه الناس سواء في مهديته او في تحرير بيت المقدس.
و الرمزية الثالثة هي علاقة ١٠٠ عام بعزير عليه السلام و المهدي عليه السلام 
في حالة عزير عليه السلام أحياه الله بعد ١٠٠ عام و هي فناء جيل و ظهور جيل و في امة الاسلام يبعث الله على رأس كل ١٠٠ عام رجلا يصلح الله به الأمة.
فالمهدي هو مجدد للامة دينها هناك من سيتبعه و هناك من سيحاربه.


الدليل 
يرويه الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : 
( إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا )
رواه أبو داود (رقم/4291) وصححه السخاوي في "المقاصد الحسنة" (149)، والألباني في "السلسلة الصحيحة" (رقم/599)




و رمزية النور نجدها أيضا في قضية الاصلاح و الاحياء و الله اعلم
قال الله تعالى 
أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ.

أما تزكية عزير عليه السلام للمهدي بالولاية الكاملة فقد يكون على ظاهره و الله اعلم 
و قوله  أن أمة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام مرحومة فصدق عزير عليه السلام لما يوافق ااحديث النبوي 
ثبت عند أبي داود في سننه، عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: "أُمَّتِي هَذِهِ أُمَّةٌ مَرْحُومَةٌ، لَيْسَ عَلَيْهَا عَذَابٌ فِي الْآخِرَةِ، عَذَابُهَا فِي الدُّنْيَا: الْفِتَنُ، وَالزَّلَازِلُ، وَالْقَتْلُ

_________________
المهدي ولي كامل الولاية  1910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي ولي كامل الولاية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المهدي و شهداء الأعماق و حصار المهدي و اتباعه.
» المهدي محفوظ بملكين مكلفين باصلاح المهدي و تدمير الاسحار
» المهدي و الرائي يبحث عن المهدي و ينشر علما حوله.
» أتباع المهدي من الأشراف يقرون بعدل عمر وزير المهدي
» المهدي ووزير المهدي المكلف ببيت المال.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرسان المهدي  :: قسم الرؤى. :: رؤى عن الإصلاح ـ البيعة.-
انتقل الى: