| إن كيدهن عظيم | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
مان إداري & معبر.
المساهمات : 3999 تاريخ التسجيل : 24/10/2017
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الأحد أبريل 15, 2018 3:50 pm | |
| السلام عليكم لاثراء الحوار، هناك نوعان من الكيد في القران
تدبروا القرآن ثم نناقش الامر
فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا ﴿٧٦ النساء﴾ ذَٰلِكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ مُوهِنُ كَيْدَ الْكَافِرِينَ ﴿١٨ الأنفال﴾ ذَٰلِكَ لِيَعْلَمَ أَنِّي لَمْ أَخُنْهُ بِالْغَيْبِ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ ﴿٥٢ يوسف﴾ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدَ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ ﴿٦٩ طه﴾ وَمَا كَيْدَ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ ﴿٢٥ غافر﴾ وَمَا كَيْدَ فِرْعَوْنَ إِلَّا فِي تَبَابٍ ﴿٣٧ غافر﴾ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ كَيْدَ فَكِيدُونِ ﴿٣٩ المرسلات﴾ وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدَهُمْ شَيْئًا ﴿١٢٠ آل عمران﴾ وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ ﴿١٨٣ الأعراف﴾ قُلِ ادْعُوا شُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ كِيدُونِ فَلَا تُنْظِرُونِ ﴿١٩٥ الأعراف﴾ مِنْ دُونِهِ فَكِيدُونِي جَمِيعًا ثُمَّ لَا تُنْظِرُونِ ﴿٥٥ هود﴾ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَىٰ إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا ﴿٥ يوسف﴾ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ ﴿٢٨ يوسف﴾ فَلَمَّا رَأَىٰ قَمِيصَهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ ﴿٢٨ يوسف﴾ وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ ﴿٣٣ يوسف﴾ فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ ﴿٣٤ يوسف﴾ مَا بَالُ النِّسْوَةِ اللَّاتِي قَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ إِنَّ رَبِّي بِكَيْدِهِنَّ عَلِيمٌ ﴿٥٠ يوسف﴾ كَذَٰلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ ﴿٧٦ يوسف﴾ فَتَوَلَّىٰ فِرْعَوْنُ فَجَمَعَ كَيْدَهُ ثُمَّ أَتَىٰ ﴿٦٠ طه﴾ فَأَجْمِعُوا كَيْدَكُمْ ثُمَّ ائْتُوا صَفًّا ﴿٦٤ طه﴾ وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُمْ بَعْدَ أَنْ تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ ﴿٥٧ الأنبياء﴾ وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ ﴿٧٠ الأنبياء﴾ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ ﴿١٥ الحج﴾
إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا (15) وَأَكِيدُ كَيْدًا (16) فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا (17) _________________
عدل سابقا من قبل مــان في الأحد أبريل 15, 2018 4:40 pm عدل 1 مرات |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الأحد أبريل 15, 2018 4:02 pm | |
| |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الأحد أبريل 15, 2018 4:08 pm | |
| |
|
| |
زائر زائر
| |
| |
مان إداري & معبر.
المساهمات : 3999 تاريخ التسجيل : 24/10/2017
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الأحد أبريل 15, 2018 4:33 pm | |
| السلام عليكم حتى يكون جوهر الموضوع واضحا الكيد موجود في القرآن و لا خلاف حوله، انما الخلاف حول " تعظيم الكيد.." الاخ عبد الرحمن بين ان من قال ان كيد عظيم هو قول سيد امرأة العزيز او الشاهد و هم على ملة الكفر و بالتالي لا نعتد بهم و لا نستن بهم...فعندما نذكر الكيد لا نعظمه و نقول ان كيد النساء عظيما....بل هو كيد فقط. الله عز و جل لم يعظم لا كيد النساء و لا كيد الشيطان بل جعل كيد الشيطان ضعيفا بالوسوسة. و يوسف الصديق عليه السلام اتباعا للمنهج الرباني لم يعظم ايضا كيد النسوة. فالمسلم ملزم باتباع النهج الرباني و النبوي بعدم تعظيم الكيد و نفس الامر بينته في منهج ابليس ان ادعى الخيرية على اساس خلقه. و الله اعلم. _________________ |
|
| |
مان إداري & معبر.
المساهمات : 3999 تاريخ التسجيل : 24/10/2017
| |
| |
زائر زائر
| |
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الأحد أبريل 15, 2018 4:54 pm | |
| |
|
| |
مان إداري & معبر.
المساهمات : 3999 تاريخ التسجيل : 24/10/2017
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الأحد أبريل 15, 2018 10:00 pm | |
| السلام عليكم هناك نوعان من الكيد في القرآن : الكيد و التدبير من الكاءد لألحاق الآذى و الشر بالمكيد و هذا كيد الشر لاعلاء الباطل و نشر الافساد في الأرض. اما كيد الخير فهو تدبير رباني بالمكيد اما يكون كافرا او منافقا او متجبرا او شيطانا من اجل اقامة الحجة عليه قبل هلاكه و تدمير افساده للبلاد و العباد. _________________ |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 1:48 pm | |
| - عبد الرحمن 7 كتب:
- السلام عليكم
يا اخي (رامبو) لا تعمم على كافة النساء لان هذا لا يجوز لك ابدااا !!!! حديث النبي عليه الصلاة و السلام فيه حالة خاصة !! اي انه ان وقع لك مثل يوسف عليه الصلاة و السلام و نجوت فانك من السبعة المكرمين يوم القيامة كما في الحديث !!
انت لا تزال تستدل بقول الكفار !!! "وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ ۖ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا ۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ !!!
يا اخي رامبو يجب ان تتم الايات !!!
فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ ۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ (31)يوسف
من هذه التي تبحلق في الرجل حتى تقطع يدها !!؟ مؤمنة !!!؟
ثم لا تنسى ان يوسف عليه الصلاة و السلام نبي !! و النبي معصوم من الخطئ و هذا من قول الله
وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ ۖ وَهَمَّ بِهَا لَوْلَا أَن رَّأَىٰ بُرْهَانَ رَبِّهِ ۚ كَذَٰلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ ۚ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ (24)يوسف
قولك الامر عام على كل الرجال !! ليس صحيحا يا اخي الا ان يحدث كما حدث ليوسف عليه الصلاة و السىلام مع (امراة ذات منصب و جمال) يعني فتنة كبرى و بالقوة)ذات منصب)(امراة العزيز) !! وان حدث عليك ان تفر كما فعل يوسف بفضل الله و عونه !! يعني الحالة من الحالات الخاصة !! و الدليل في الحديث !! ظل الله يوم القيامة لحالة رجل دعته امراة ذات منصب و جمال وقال لها اني اخاف الله !! يعني الحالة خاااااصة لان ليس كل النساء ذات منصب و جمال وليس كل الرجال يوسف عليه الصلاة و السلام !! اما الامر العام فهو في سورة النووووووور وللقران اوجه كثيرة و عظيمة !!! ولله العلم جميعا وأنا لا أعمم فى أى شىء هناك دائما خرق واستثناء للقواعد. وما المشكله فى الاستدلال بقول الكفار !!!!!!!!! هم بشر وعاشوا تجربه تتكرر مع كثير من الناس أضف الى ذلك أنهم عارضوا الأمر وأنكروا على إمرأه العزيز فعلتها عندما شاع الخبر وهذه هى غريزة المرأه (الحياء) قال تعالى" وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ ۖ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا ۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ".صدق الله العظيم أما عن تقطيع أيديهن فلا علاقة للكفر فى هذه الحاله لأن النبى يوسف أُعطى شطر الجمال أى يأسر قلب من رأه سواء رجل أو إمرأه وهذه ميزه وهبها الله له وأنا أعتقد أن أى إمرأه فى العالم رأته لفعلت نفس الأمر. النظر لأى شىء جميل هو أمر غريزى فى الانسان وهناك عوامل تجمحه لكن لا تلغيه أبدا والا لماذا أمر الله النبى أن ينهى المؤمنين عن النظر الى المحرمات قال تعالى" قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ".صدق الله العظيم هل هذا النهى سوف يمنع المؤمنين من النظر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا لن يمنع ولكن سوف يقلل والدليل على ذلك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم النظره الأولى لك والثانيه عليك. موضوع أن النبى معصوم من الخطأ . أعتقد أن هذا الأمر فيه نظر لأن للنبى جانب بشرى قد يطغى عليه فى أى لحظه. الدليل قال تعالى "وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ".صدق الله العظيم حتى الأيه التى ذكرتها كـ دليل لك تثبت ما أقوله أنا قال تعالى "لولا أن رأى برهان ربه" أى أن بشريته ظعت عليه فى هذا الموقف وكادت أن يورط نفسه الا أن سبقت رحمة ربنا به. قال تعالى "[b]وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ".صدق الله العظيم
بالنسبه لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "إمراءه ذات منصب وجمال .........." أخى عبدالرحمن الحديث أفترض توافرعوامل الخوف (المنصب) والإغراء (الجمال) كـ أقصى ما يمكن حدوثه لأى رجل لكن ليس من الضرورى أن يتوافر كلا الشرطين فى نفس الوقت. مثال :- مديرة العمل (منصب) وليست جميله عرضت نفسها على شاب يعمل تحت سلطتها وبحكم سلطتها إما أن يطيع أمرها أو أن يتم فصله. أليس فى هذه الحاله أن أعرض عنها فقد طبق عليه قول الرسول صلى الله عليه وسلم وبالتالى هو فى ظل الرحمن!!!!!!
[/b] |
|
| |
زائر زائر
| |
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 6:22 pm | |
| - Rambo كتب:
أما عن تقطيع أيديهن فلا علاقة للكفر فى هذه الحاله لأن النبى يوسف أُعطى شطر الجمال أى يأسر قلب من رأه سواء رجل أو إمرأه وهذه ميزه وهبها الله له وأنا أعتقد أن أى إمرأه فى العالم رأته لفعلت نفس الأمر. تبث الكفر بقول يوسف عليه الصلاة و السلام ولا يمكنك نكرانه !!! قَالَ لَا يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلَّا نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَن يَأْتِيَكُمَا ۚ ذَٰلِكُمَا مِمَّا عَلَّمَنِي رَبِّي ۚ إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لَّا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (37)يوسفاما اعتقادك فهو خااااطئ جداااااا !! المؤمنة لا ياسرها شيئ !! لانها اصلا تغض بصرها و لا تبقى مع رجل غريب في بيت !!!! راجع النور الله ينور طريقك |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 7:14 pm | |
| - Rambo كتب:
النظر لأى شىء جميل هو أمر غريزى فى الانسان وهناك عوامل تجمحه لكن لا تلغيه أبدا والا لماذا أمر الله النبى أن ينهى المؤمنين عن النظر الى المحرمات قال تعالى"قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ".صدق الله العظيم هل هذا النهى سوف يمنع المؤمنين من النظر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا لن يمنع ولكن سوف يقلل والدليل على ذلك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم النظره الأولى لك والثانيه عليك.
الجواب :غض البصر بينه النبي عليه الصلاة و السلام بالاولى لك و الثانية عليك !! يعني الثانية معصية !فما خطب الاولى !؟ الجواب : الاولى في حالة وقوع النظر على غير المؤمنات !! لان هذا الامر قد يحدث بسبب تجارة او سفر او او !!اما المؤمنات فلباسهن خمااااار ! معناه لا يظهر الا العينين !! هذا ثابث في سورة النور هذا هو الصواب ان شاء الله و لله العلم جميعاو السلام عليكم |
|
| |
مان إداري & معبر.
المساهمات : 3999 تاريخ التسجيل : 24/10/2017
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 8:01 pm | |
| - عبد الرحمن 7 كتب:
غض البصر بينه النبي عليه الصلاة و السلام ب الاولى لك و الثانية عليك !! يعني الثانية معصية ! فما خطب الاولى !؟ الجواب : الاولى في حالة وقوع النظر على غير المؤمنات !! لان هذا الامر قد يحدث بسبب تجارة او سفر او او !! اما المؤمنات فلباسهن خمااااار ! معناه لا يظهر الا العينين !! هذا ثابث في سورة النور هذا هو الصواب ان شاء الله و لله العلم جميعا و السلام عليكم ا لسلام عليكمالنظرة الاولى او نظرة الفجاءة ليست بالضرورة للمرأة الغير مؤمنة بحجة ان المسلمة ستنفي النظر لها بسبب خمار او نقاب ...النظرة الاولى هي شاملة للنساء الأجنبيات عن الرجل المسلم سواء كانت مؤمنة او كافرة. و هذا قول العلماء.هناك مسلمات يفتن بعض الرجال بسبب لبس برقع ذو عين واحدة فيركز الرجل على عيونها ... او لباس ملتصق يكشف تفاصيل الجسد...غض البصر هو أمر رباني للمؤمنين بعدم النظر للنساء الأجنبيات سواء كانت مسلمة او كافرة الخ...___ عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ نَظْرَةِ الْفُجَاءة فَأَمَرَنِي أَنْ أَصْرِفَ بَصَرِي رواه الترمذي وقال هذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ : السنن 2700قال المباركفوري في شرح الحديث :"قوله : ( الفجاءة ) أي أن يقع بصره على الأجنبية بغتة من غير قصد , يقال : فجأه الأمر إذا جاءه بغتة من غير تقدّم سبب ."( فأمرني أن أصرف بصري ) أي لا أنظر مرة ثانية لأن الأولى إذا لم تكن بالاختيار فهو معفو عنها , فإن أدام النظر أثم , وعليه قوله تعالى : { وقل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم }" .وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يَا عَلِيُّ لا تُتْبِعْ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ فَإِنَّ لَكَ الأُولَى وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ رواه الترمذي 2701 وهو في صحيح الجامع 7953قال في التّحفة : "قوله : ( لا تتبع النظرة النظرة ) من الاتباع , أي لا تعقبها إياها ولا تجعل أخرى بعد الأولى ( فإن لك الأولى ) أي النظرة الأولى إذا كانت من غير قصد (وليست لك الآخرة ) أي النظرة الآخرة لأنها باختيارك فتكون عليك" ._________________ |
|
| |
مان إداري & معبر.
المساهمات : 3999 تاريخ التسجيل : 24/10/2017
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 8:23 pm | |
| - Rambo كتب:
بالنسبه لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "إمراءه ذات منصب وجمال .........." أخى عبدالرحمن الحديث أفترض توافرعوامل الخوف (المنصب) والإغراء (الجمال) كـ أقصى ما يمكن حدوثه لأى رجل لكن ليس من الضرورى أن يتوافر كلا الشرطين فى نفس الوقت. مثال :- مديرة العمل (منصب) وليست جميله عرضت نفسها على شاب يعمل تحت سلطتها وبحكم سلطتها إما أن يطيع أمرها أو أن يتم فصله. أليس فى هذه الحاله أن أعرض عنها فقد طبق عليه قول الرسول صلى الله عليه وسلم وبالتالى هو فى ظل الرحمن!!!!!!
السلام عليكم نعم يؤجر باذن الله ان امتنع عن السقوط في الفحشاء و احتسب الاجر. فان جمعت المرأة بين الجمال و هو مطلب الرجال و المنصب اي سلطة فالفتنة أشد لان امتناعه عن الرذيلة قد يتبعه مشاكل و مصاءب سواء كانت المرأة ذات جمال او مال او سلطان و دعته للرذيلة فهي فتنة و بلاء عظيم. و الله اعلم _________________ |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 8:33 pm | |
| - مــان كتب:
- عبد الرحمن 7 كتب:
غض البصر بينه النبي عليه الصلاة و السلام ب الاولى لك و الثانية عليك !! يعني الثانية معصية ! فما خطب الاولى !؟ الجواب : الاولى في حالة وقوع النظر على غير المؤمنات !! لان هذا الامر قد يحدث بسبب تجارة او سفر او او !! اما المؤمنات فلباسهن خمااااار ! معناه لا يظهر الا العينين !! هذا ثابث في سورة النور هذا هو الصواب ان شاء الله و لله العلم جميعا و السلام عليكم السلام عليكم النظرة الاولى او نظرة الفجاءة ليست بالضرورة للمرأة الغير مؤمنة بحجة ان المسلمة ستنفي النظر لها بسبب خمار او نقاب ...النظرة الاولى هي شاملة للنساء الأجنبيات عن الرجل المسلم سواء كانت مؤمنة او كافرة. و هذا قول العلماء.
هناك مسلمات يفتن بعض الرجال بسبب لبس برقع ذو عين واحدة فيركز الرجل على عيونها ... او لباس ملتصق يكشف تفاصيل الجسد... السلام عليكماخي (مان) اللباس الشرعي هو الخمار كما في سورة النور ! و ليس مقبولا تبديل اسمه ابدا ..ومن بدل شيئ فل ينظر كيف سيجيب الرحمن يوم الحساب!اما الخمار! فالضرب بالخمور على الجيوب ! ومن الجيوب الانف و الفم ! يعني ظهور العينين فقط لانهما ليسا جيوبا كذلك (ما ظهر منها ) ومن معاني الظهور هو ان يظهر عليك شيئ من دون اراتدك فيغلبك ! اما غظ البصر فهو عام فعلا لكن المؤمنة حصنها الرحمن بخمار لا يظهر الوجه ولا المفاتن !! هذا ان تم تطبيقه كما كان زمن النبي عليه الصلاة و السلام و المؤمنين و المؤمنات و جب ان يلتزموا بامر الله و رسوله و يغضوا من ابصارهم في كل الاحوال و لله العلم جميعا و السلام عليكم |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 8:43 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الخمار الكامل لا يأتي الا بخير حفظ لنفس وحفظ ايضاً ان يفتتن بها الرجال الله يسترنا بستره فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ويعصمنا من الفتن |
|
| |
مان إداري & معبر.
المساهمات : 3999 تاريخ التسجيل : 24/10/2017
| |
| |
مان إداري & معبر.
المساهمات : 3999 تاريخ التسجيل : 24/10/2017
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 9:26 pm | |
| - كاميليا كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخمار الكامل لا يأتي الا بخير حفظ لنفس وحفظ ايضاً ان يفتتن بها الرجال الله يسترنا بستره فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ويعصمنا من الفتن السلام عليكم أسمى مراحل العفة و الطهر ما ذكر القران في سيدتنا مريم سلام الله عليها سيدة نساء العالمين. _________________ |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:22 pm | |
| - عبد الرحمن 7 كتب:
-
- اقتباس :
- قال تعالى"وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ ۖ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا ۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ".صدق الله العظيم
السلام عليكم اولا يا اخي (رامبو) ركز كلمات القران ركز جيدا جزاكم الله خيرا !!! لما سمعت بمكرهن كما في الاية انظر :
فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ في هذه يبين لنا الله مكرهن !! ولم يقل قولهن !! ولا غيره !! لم يذكر الله الحياء !! و ارجوا ان لا تتقول على الله من غير علم !!! وجازكم الله خيرا يتبع ان شاء الله وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياأخى الكريم أنا نسبة تركيزى فى القرأن تتجاوز الـ 1000% لأنك تتعامل مع كلام الله (أى كل حرف وضع فى مكانه لسبب وليس هباءا) ولا أتكلم فيه بشىء قبل أن أتأكد من عدة مصادر. بالنسبة لكلامك أخى . هل قارنت بين الأيتين لتصل للمقصد !!!!!! قال تعالى" وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ ۖ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا ۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ".صدق الله العظيم
قال تعالى "فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ ۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ". صدق الله العظيم
الأيه الأول. . نقل الحق تبارك وتعالى كلام النسوه (أى تم نقل ما حدث بالضبط) عن الواقعه. الأيه الثانيه (التى تراها حجه لك) توضح أن إمرأه العزيز سمعت أى تم نقل الكلام بين عدة أطراف (جوارى وخدم و و و و) حتى وصل ما حدث بين نسوة المدينه اليها (وأنت تعلم أن ناقل الكلام لابد أن يُضيف اللمسات الخاصه به) لذلك تغير معنى الكلام بين الأيتين . أرجو أن تكون الرسالة وصلت.
|
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:33 pm | |
| - مــان كتب:
-
- اقتباس :
- السلام عليكم
هذه الاية التي استدللت بها ليست دليل ان اخوة يوسف علموا بالرؤيا و تأويلها ....تسلسل الايات هو الفيصل انما هو الحسد و الحقد عليه بسبب حب يعقوب عليه السلام ليوسف و اخيه بنيامين و هذا ما اتى في الايات السابقة اما الاية التي ذكرت.... قال أبو جعفر: يقول جل ثناؤه: قال إخوة يوسف له: تالله لقد فضلك الله علينا، وآثرك بالعلم والحلم والفضل.
---- لو تتبعنا الايات التي تسبق فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَيْهِ قَالُوا يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّ اللَّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ (88)
___ اخوة يوسف انبهروا بملك يوسف و سلطانه و حكمته و حلمه...اما عن اصطفاؤه اعتقد انهم علموا بالامر بعدما رجع البصر لابيهم فهي معجزة ربانية. وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا ۖ وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ۖ
و الله اعلم. وعليكم السلام ورحمة الله نعم الأيه لا علاقه لها الرؤيه وأنا لم اقل ذلك أنا أستدليت بها فى أنهم كانوا يعتقدون أن النبى الذى سوف يخلف أباهم منهم فقط وليس يوسف أو أخاه. |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: إن كيدهن عظيم الأربعاء أبريل 18, 2018 12:27 am | |
| |
|
| |
زائر زائر
| |
| |
زائر زائر
| |
| |
زائر زائر
| |
| |
| إن كيدهن عظيم | |
|