موقع لتدارس الفتن و الملاحم على منهاج الكتاب و السنة.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 شبهة رقم 3 : المهدي و النسب من آل الحسن العسكري.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مان
إداري & معبر.
إداري & معبر.
مان


المساهمات : 3419
تاريخ التسجيل : 24/10/2017

شبهة رقم 3 : المهدي و النسب من آل الحسن العسكري. Empty
مُساهمةموضوع: شبهة رقم 3 : المهدي و النسب من آل الحسن العسكري.   شبهة رقم 3 : المهدي و النسب من آل الحسن العسكري. Emptyالأربعاء ديسمبر 19, 2018 11:03 pm

نص الشبهة : اعتقاد بعض فرق الروافض ان نسب المهدي يرجع لآل الحسن العسكري عليه السلام.

يعتقد الروافض الاثنا عشري بإمامة 12 إماما من نسل آل علي عليهم السلام  وجب الاشارة أن هؤلاء الأئمة هم مسلمون موحدون من أهل البيت الاطهار من من اهل السنة  كانوا يترضون على الصحابة و أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم و ألصق فيهم السبئيون الروافض تهم الترفض و الطعن، و حاشا لله ان يطعن اشراف اهل البيت الاطهار في عرض النبي او اصحابه الآخيار رضوان الله عليهم،
___

الإمام الاثنا عشر هو محمد المهدي بن الحسن العسكري.

يزعم الشيعة الإمامية الاثنا عشرية أن الإمامة تكون بالنص الإلهي ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم نص على أن الإمامة تبدأ من ولاية علي بن أبي طالب عليه السلام ، وتنتهي بإمامة محمد بن الحسن (( المهدي )) ، وهو إمامهم الثاني عشر الذي يزعمون أنه ولد من جارية ، ثم غاب عن أنظار الناس لقد أقر الروافض هذه الخرافة ليخرجوا من المأزق الذي تورطوا فيه ، حيث إنهم يعتقدون أن الإمام لا يموت حتى يوصي من يكون خلفاً له .

يروي الكليني عن جعفر الصادق أنه قال : (( لا يموت حتى يوصي من يكون خلفاً له "

. يروى الكليني عن جعفر الصادق أنه قال : (( لا يموت الإمام حتى يعلم من يكون بعده ، فيوصي إليه )) ،

وروى عنه أيضاً – قوله : (( لو بقيت الأرض بغير إمام لساخت )) .

___

الإشكال عند روافض الامامية أن الإمام الحسن العسكري لم يعقب باجماع علماء الروافض و علماء أهل السنة الدين عاصروا الامام العسكري رحمه الله.

كما أنهم زعموا أن الإمامة منحصرة في أولاد الحسين بن علي – عليهم السلام– ، و اصطدموا مع باقي الفرق الرافضية مثل الاسماعيلية و الزيدية، ثم وقعت الورطة الكبرى حين توفّي الحسن العسكري  عام 260 هجري، ، ولم ينجب أولاداً ، وأصبح مذهبهم الضال مهدداً في وجوده ، و من ثم ادعوا – تسويغاً لاستمرار الإمامة – أنه ولد له ولد ، غير أنه اختفى في سرداب في بيت أبيه ، ولكن لا يجوز البحث عنه ، ولا السؤال عن مكانه ، وقد اختلفوا اختلافاً شديداً في وقد ميلاده ، ومن هي أمه ؟ وهل هو مستور غُيب دون أن يراه أحد ؟ أو شوهد قبل الغيبة ، أو بعدها ؟ ومتى غاب ؟

فأننا سنكتشف أزمة نظرية مرّ بها ذلك الفريق من الإمامة ممن يشترط توارث الإمامة بصورة عمودية ، وعدم جواز انتقالها إلى أخ أو ابن عم ، واضطراره إما إلى التنازل عن هذا الشرط ، أو التسليم بانقطاع الإمامة بعد وفاة العسكري دون خلف ، كما هو الظاهر من حياته

لقد افترق الشيعة بعد وفاة الحسن العسكري إلى أربع عشرة فرقة ، لم تعترف بالمهدي المزعوم منها غير ثلاث ، وأنكرت الباقياتُ أن يكون له ولد أصلاً .

لقد ثبت تاريخياً أن الحسن العسكري مات ، ولم يعقب ، وقد مات عقيماً ، ونص على ذلك ابن جرير ، وابن قانع ، وغيرهما من المؤرخين ،

قال الشيخ محب الدين الخطيب ((أنه ـأي محمد بن الحسن العسكريـ شخصية موهومة نسبت كذبا للحسن العسكري الذي مات من غير ولد، وصفى أخوه جعفر تركته على أنه لا ولد، له وللعلويين سجل مواليد يقوم عليه نقيب في تلك الأزمان، لا يولد منهم مولود إلا سجل فيه، ولم يسجل فيه للحسن العسكري ولد، ولا يعرف العلويون المعاصرون للحسن العسكري أنه مات عن ولد ذكر


وقال شيخ الإسلام ابن تيميه:

قال محمد بن جرير الطبري، وعبد الباقي بن قانع، وغيرهما من علماء الأنساب والتواريخ: أن الحسن بن علي العسكري لـم يكن له نسلٌ ولا عقب.


منهاج السنة النبوية. تحقيق: د.محمد رشاد سالم. 4/87.

وانظرالحاشية 4/86 – 87.

وقال أبو محمد علي بن أحمد بن سعيد بن حزم :
ثم إن الحسن بن علي مات عن غير عقب،
____

الإمام الحسن العسكري عقيم في كتب الروافض

إن علماء الروافض قد نصوا في كتبهم أن الصبي لا يسمى إماماً. بسبب صغر سنه وبموجب الشروط التي ذكرها مشايخ الروافض، فقد اشترطوا فيه: العقل، البلوغ، حسن التدبير، العدالة، العلم بالقانون الإسلامي (الحكومة الإسلامية للخميني 45 – 46).

لقد أكدت كتب الروافض بحزم أن الحسن العسكري – الإمام الحادي العشر – كان عقيماً ولم تحمل منه زوجاته ولا جواريه، وأنه لمّا مات سنة 260 هـ دخل أقرباؤه على زوجاته وجواريه لعلهم يجدوا واحدةً منهنّ حاملاً، فلم يجدوا أحداً منهنّ حاملاً. مما جعلهم يقسّمون ميراثه بين أمه وأخيه جعفر (الكافي الحجة 1/505 الإرشاد للمفيد 339 كشف الغمة 408 الفصول المهمة 289 كتاب جلاء العيون 762:2 وكتاب أعلام الورى للطبرسي 377).

وأن السلطان أرسل إلى دار الحسن العسكري من يفحص زوجاته وجواريه، فتبيّن له أنه لم يكن له ولدٌ أبداً
(المقالات والفرق للقمي 102 كتاب الغيبة للطوسي 74).

ولهذا قال الشيخ الروافض المفيد « فلم يظهر له ولد في حياته ولا عرفه الجمهور بعد وفاته » (الإرشاد 345 إعلام الورى بأعلام الهدى للطبرسي 380).
ومع ذلك يصر الروافض اليوم على وجود هذا الولد الغائب الذي عمّر أكثر مما عمّر نوح عليه السلام.
____

الخلاصة : الروافض ينتظرون الدجال يخرج لهم معمرا من سرداب اصفهان و يعيث فسادا بين العراق و الشام.

و الله اعلم،

_________________
شبهة رقم 3 : المهدي و النسب من آل الحسن العسكري. 12312
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شبهة رقم 3 : المهدي و النسب من آل الحسن العسكري.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شبهة رقم 14 : المهدي ليس إمام.
» شبهة رقم 1 : المهدي و قصة حب مع سارة.
» شبهة رقم 2 : المهدي و لفظ " المنتظر".
» شبهة رقم 11 : المهدي حاكم الجن.
» شبهة رقم 5 : المهدي من أشراط الساعة " الكبرى ".

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع فرسان المهدي  :: قسم علم آخر الزمان. :: شبهات حول أشراط الساعة-
انتقل الى: